محمود مسلم: زيارات الرئيس السيسي للكنيسة في الأعياد تدعم الوحدة الوطنية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود مسلم: زيارات الرئيس السيسي للكنيسة في الأعياد تدعم الوحدة الوطنية

هدى الساعاتى:
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 5:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 5:11 م

عبد العزيز: خطاب الكراهية ينتشر في العالم أجمع وليس فقط في مصر

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، اليوم الأربعاء، إن ما يثمن الوحدة الوطنية، زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للكنسية في الأعياد، وتهنئة الإخوة الأقباط، مؤكدًا أن الفترة الحالية هى من أفضل الفترات التى تشهدها مصر في الوحدة الوطنية.

وأضاف مسلم ، خلال مؤتمر تحت عنوان " نحو مواجهة فاعلة لخطاب الكراهية" الذى تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية، أن التنظيم الإرهابي الذى كان يحكم البلاد كام يستهدف أى مواطن مسلم أو مسيحي، وأن التنظيم الإخواني الإرهابي كان طرف أساسي في تخريب العلاقة بينهما.

ورفض مسلم تحميل الإعلام انتشار وبث خطاب الكراهية، مؤكدا أن رجال الدين هم المحور الرئيسي، فهم ما يصدرون خطاب الكراهية من خلال المنصات الإعلامية.

ونوه بأنه ضد استخدام منبر المسجد أو الكنيسة في السياسية، مشيرا إلى أنه ضد حديث الأئمة عن التصويت الجماعي في الانتخابات أو الحديث عن السياسية.

وأوضح أن رئيس التنظيم الإرهابي ظل في الحكم عام ولم يبني مسجد واحد، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي كان سبب من أسباب خطاب الكراهية.

وأشار إلى أن التطور الأخطر في الوقت الحالي هو وجود السويشال ميديا، فإي إعلامي يتحدث عن قضية أو حتى يلقي لمحة يواجه هجوم شرس من رواد تلك المواقع.

وأردف أن اللجان الإلكترونية لتنظيم الإخوان تنشر أي منشورات تتعلق بأي خلاف بين مسلم ومسيحي، لاستخدام سياسي أو مصلحي لضرب الدولة واختلاق المشاكل.

ومن جهته أكد قال الدكتور ياسر عبد العزيزالخبير الإعلامي، إن خطاب الكراهية ينتشر في العالم أجمع وليس فقط في مصر، مؤكدا أن الدول الأوروبية لديها خطاب كراهية ولكنهم يطبقون إجراءات جيدة لوقفها.

وأضاف عبد العزيز أن الإعلامية ريهام سعيد أطلقت خطاب كراهية عن السمنة، وبعد التحقيق معها لم تعترف أنها خاطئة ولم تشعر أنها أطلقت خطاب الكراهية.

وأكد عبد العزيز أن مواقع السويشال ميديا حذفت عددا من الحسابات، وصلت إلى ملايين، بسبب بث خطاب الكراهية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك