ختام المؤتمر الدولي لجراحات الجهاز الهضمي والكبد بالغردقة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام المؤتمر الدولي لجراحات الجهاز الهضمي والكبد بالغردقة

كمال الجزيري:
نشر في: الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 10:28 م | آخر تحديث: الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 10:28 م

اختتم مساء اليوم بمدينة الغردقة المؤتمر الدولي الرابع لجراحات الجهاز الهضمي والمناظير والذي نظمته جمعية صعيد مصر للجهاز الهضمي والكبد والمناظير برئاسة الدكتور حسين الأمين، بحضور خبراء من جامعات مصر والدول العربية والاوربية، في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر.
وتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة في الجهاز الهضمي والكبد، وعرض حالات مرضية في جلسات تفاعلية مع الخبراء والحضور وحظيت بمناقشات مفيدة عن القولون العصبي ومدي أهمية العلاقة بين الطبيب والمريض في علاج المرضي واحدث طرق العلاج.
وعرض خلال المؤتمر حالات لمرضى القولون التقرحي ومرض كرونز وكيفية أختيار طريقة العلاج التقليدية أو العلاج البيولوجي ثم حالات ارتجاع المرئ غير المستجيب للعلاج، وحالات الكبد الدهني والتأكيد علي أهمية ممارسة الرياضة والحفاظ علي الوزن وعرض لبعض الادوية التي يتم اجراء الدراسات عليها.
وتم عرض لحالة قرحة معدة نازفة واحدث الطرق للعلاج بالمنظار وأيضا تأثير التناول غير المقنن لأدوية الروماتيزم علي المعدة والجهاز الهضمي عموما.
وقال الدكتور حسين الأمين رئيس جمعية صعيد مصر للجهاز الهضمي والكبد والمناظير، إن المؤتمر شهد ورش عمل مختلفة لتدريب صغار الأطباء علي استخدام مناظير المعدة والقولون والقنوات المرارية ومنظار الموجات فوق صوتية.
واضاف الأمين ل "الشروق" ناقشنا تناول العديد من الموضوعات، منها عرض حالات التهاب كبدي سي وبي وتأثير الادوية علي الكبد، بالإضافة إلى جلسة كاملة علي استخدام منظار الموجات فوق صوتية في علاج اورام البنكرياس والقنوات المرارية واحدث الطرق لعلاج حصوات القنوات المرارية عن طريق المنظار وكيفية تجنب المضاعفات التي تنتج من استخدام منظار القنوات المراية.
وذكر الأمين، وتناول المؤتمر احدث العلاجات لفيروس سي وبي وبالذات في بعض مرضي السرطان الذين يتلقون علاجا كيماويا في جميع جامعات مصر والاردن والامارات السعودية والمجر، والمعاهد التعليمية ومستشفيات وزارة الصحة.
كما شارك في المؤتمر اطباء الجهاز الهضمي والكبد من معظم محافظات مصر وبخاصة مستشفيات الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك