وزير الإسكان: لا نأخذ من ميزانية الدولة لتنفيذ المشروعات - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


وزير الإسكان: لا نأخذ من ميزانية الدولة لتنفيذ المشروعات

هديل هلال:
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 12:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 12:11 ص

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، إن هيئة المجتمعات العمرانية عند تنفيذ أحد المشروعات، لا تحصل على أموال من الموازنة العامة للدولة أو وزارة المالية، مشيرًا إلى صدور قرارات جمهورية بقطع أراضٍ متاحة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن منطقة سور مجرى العيون على سبيل المثال، أرض دولة تم التعدي عليها، موضحًا أن الدولة تمتلكها في صورة محافظة القاهرة.

ولفت إلى أن «هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع محافظة القاهرة، عوضت السكان ونقلتهم إلى وحدات أخرى على نفقة الوزارة»، متابعًا: «عند إتمام المشروع واسترداد العوائد، لو هناك فائض نتيجة التنمية المتحققة بعد استرداد الحق في التعويضات وتكلفة الإنشاءات، نقتسمه مع محافظة القاهرة، هذا التحرر الفكري لم يكن موجودًا».

وأوضح وزير الإسكان، أن «هيئة المجتمعات العمرانية كانت مسؤولة عن تنفيذ المراحل الثلاثة لممشى أهل مصر، رغم أن طرح النيل في المستويات الدنيا تابع لوزارة الري، والمستويات العليا تابعة لولاية محافظة القاهرة».

وذكر أن الهيئة عند تنفيذ المشروعات على أراضي الدولة، إما تنقل ولايتها لها أو يتم التداخل مع جهة دولة أخرى لتنفيذ التطوير، متابعًا: «الأرض المنتقلة بقرار جمهوري صحراوية غير مرفقة، المرافق والعمل يكون من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو ما حدث في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك