الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء خريفية على معظم المحافظات.. وفرص لهطول أمطار - بوابة الشروق
الجمعة 8 ديسمبر 2023 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد عن طقس اليوم: أجواء خريفية على معظم المحافظات.. وفرص لهطول أمطار

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 10:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 10:32 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حاليا أجواء خريفية على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد» الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سيف، عبر شاشة «ten»، اليوم الأربعاء، أن هناك زيادة في تكوُّن السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس، وتساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن معظم الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، تكون معتدلة في درجات حراراتها، ومن ثم فمن المتوقع استمرار الأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة اليوم وخلال الأيام المقبلة.

ونوهت بأن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 30 و31 درجة مئوية خلال فترة النهار، ويكون الطقس خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض مناطق شمال الصعيد، معتدلا على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، في حين يكون حارا إلى شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت بأنّ فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يسود انخفاض في درجات الحرارة، يكون محسوسا بشكل أكبر خلال ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتكون الأجواء لطيفة تماما على معظم محافظات الجمهورية.

وأفادت بأن هناك فرصا لهطول أمطار اليوم الأربعاء وغدا الخميس وبعد غدٍ الجمعة، تكون بين خفيفة ومتوسطة، على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، وتمتد بصورة أقل لتكون خفيفة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك