برنامج عمل ضد التطرف للجنة الأمن الفكري بجامعة المنصورة - بوابة الشروق
الجمعة 13 ديسمبر 2019 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

برنامج عمل ضد التطرف للجنة الأمن الفكري بجامعة المنصورة

شريف خاطر
شريف خاطر
نعمان سمير
نشر فى : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 10:12 م | آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 10:12 م

قال الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة ورئيس لجنة الأمن الفكري بها، إن اللجنة تدخل مرحلة جديدة من الفعاليات مع مطلع نوفمبر الجاري، إذ انتقلت إلى مرحلة تفاعلية طلابية تتناسب مع كثافة التواجد الطلابي في الجامعة في قلب الفصل الدراسي الأول، كما تزايد هذا التفاعل مع تزايد تفاعل الطلاب مع أعمال للجنة بعد مساهمة العديد منهم في أعمالها السابقة.

وأشار إلى أن البلاد تمر بمرحلة تقدمية هامة نحتاج فيها لأن يتمتع كل شاب بفكر وسطي متسامح مع المجتمع يواجه كل صيحات التطرف والتشدد التي لا ينتج عنها إلا ما لا تحمد عقباه، مؤكدًا أن مصر بلد الأمن بفضل قيادة حكيمة للبلاد، وبفضل جهود أبنائها وتفكيرهم الرافض للدخول في ممرات التطرف والعنصرية المظلمة، وستظل كذلك.

وذكر خاطر أن برنامج عمل اللجنة خلال الفترة الحالية سيشتمل على مجموعة من الندوات ولقاءات التفاعل الذاتي مع الطلاب تتمحور حول كل من بناء الذات وحب الوطن، وحماية الشباب ودورهم في التقدم، والأخلاق الجامعية والإندماج المجتمعي.

وتُقام على هامش هذا البرنامج مجموعة من الأنشطة الفنية والترفيهية تهدف لنشر حب الوطن والسلام بين طلاب الجامعة بطريقة مباشرة وغير مباشرة. كما أفاد بأن جامعة المنصورة ذاخرة بالقيادات التي تدعم أعمال اللجنة طوال الوقت وعلى رأسهم رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط ونائبه الدكتور محمود المليجي، وكذلك بالطاقات الطلابية الواعدة التي تبشر بمستقبل أفضل.

من الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة دشن عمل هذه اللجنة في مايو الماضي تحت رعايته وريادة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرئاسة الدكتور شريف خاطر، تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية لمواجهة التطرف الفكري بالجامعات المصرية، وتطبيقًا للمقترح الذي وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات لتفعيل هذه الاستراتيجية في شهر مارس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك