فيديو.. أسامة هيكل يكشف سبب توقف «مع إبراهيم عيسى» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة هيكل يكشف سبب توقف «مع إبراهيم عيسى»

عمرو محمد
نشر في: الخميس 5 يناير 2017 - 10:56 م | آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 10:56 م
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه عارض ما قدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، في برنامجه الذي توقف على شاشة فضائية «القاهرة والناس»، مضيفًا: «بالرغم من موقفي المعارض لإبراهيم عيسى، إلا أنني ضد تركه للبرنامج، ولم أكن أود حدوث ذلك».

وأضاف «هيكل»، في لقاء ببرنامج «نظرة»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه أكد لطارق نور، مالك فضائية «القاهرة والناس»، عدم رغبته في وقف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى، أو أي برنامج عمومًا، نافيًا تدخل أي جهة في الدولة بما فيها البرلمان لوقف البرنامج.

وأوضح «طارق نور شعر بوجود أزمات تنتج عن استمرار برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى»، لافتًا إلى تسبب واقعتين أثارهما «عيسى»، في غضب أعضاء البرلمان منه، أحدهما قبل إقرار قانون بناء الكنائس، والأخرى عقب حادث تفجير الكنيسة البطرسية.

واستطرد: «قبل مناقشة قانون بناء الكنائس بأيام، أكد إبراهيم عيسى، في برنامجه أن الحكومة تخشى إدراج مادة في القانون تسمح بوضع صلبان فوق الكنائس، ووصفه بالقانون العار»، مضيفًا: «القانون كان عندي قبلها بشهرين، فقرأته لاستخراج أي كلمة توحي بذلك ولم أجد شيئًا، فهذا الحديث من شأنه إثارة فتنة طائفية، والعبث بعقول المشاهدين».

وتابع: «نوقش القانون بالبرلمان، وثبت أمام الجميع أن المادة التي تحدث عنها عيسى لم تكن موجودة، لكنه لم يعتذر، ولا حتى الفضائية التي يعمل بها عن ذلك، لكن الثقة التي تحدث بها إبراهيم عيسى، دفعتني للشك في صحة القانون الذي يوجد بين يدي؛ لأنه شخص مقنع».

وأضاف أن الواقعة الثانية التي تسببت في ثورة أعضاء البرلمان على إبراهيم عيسى، كانت بعد تأكيده على رغبة بعض النواب في تعديل مدة تولي رئاسة الجمهورية في الدستور، وذلك عقب حادث تفجير الكنيسة البطرسية»، قائلًا: «عيسى قال في برنامجه إن الناس اللي عايزة تغير الدستور دول منافقين، ونصابين، وعايزين يغيروا فترة تولي الرئاسة».

واختتم: «الدستور يحظر في المواد الانتقالية تعديل مدة تولي الرئاسة أثناء تعديل بعض المواد الدستورية، وأنا شخصيًا كنت ضد تورط البرلمان في الرد على برنامج تلفزيوني، ولكن الأزمة مشابهة للأزمة التي حدثت بين الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، وأحمد بهجت، مالك القناة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك