وزيرة التضامن: نشهد نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة بالمجتمع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: نشهد نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة بالمجتمع

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
آية عامر:
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 8:30 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 8:30 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إن ما نشهده في الفترة الحالية نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع والتعليم والصحة، نتيجة التكامل بين المجتمع ليعيش هؤلاء الأشخاص باستقلالية.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "المبادرون"، بحضور الدكتورة نيفين القباج، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، بعنوان «الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة».

وأضافت وزيرة التضامن، أن مؤتمر مبادرون في نسخته الثانية يدور حول الأدوات المساعدة، والعمل على إتاحة الأجهزة والتقنيات التي تساعد ذوي الإعاقة في حياتهم اليومية، وتتيح لهم المشاركة داخل المجتمع من خلال الأدوات المساعدة، من إتاحة بيئية واجتماعية ومكانية، ووسائل النقل وغيرها من الأجهزة التي توفر لهم حياة كريمة، بالتعاون مع المجتمع المدني.

وأشارت إلى مساعدة الأسر في دعم أبنائهم من ذوي الإعاقة نفسيا ليكونوا قادرين على التعامل مع المجتمع، مشيرة إلى أن هناك شراكات عديدة مع وزارة الاتصالات والكثير من مؤسسات المجتمع المدني لتوفير البيئة المناسبة لذوي الهمم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك