فيديو.. سفير الصين بالقاهرة: مصر مهمة لنا على كل المستويات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير الصين بالقاهرة: مصر مهمة لنا على كل المستويات

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:04 ص | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:04 ص
أعرب السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، عن أمنياته للشعب المصري بكل الخير والعافية، وتحقيق تنمية أفضل وأكبر في السنة الجديدة، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الأحد، إن مصر والصين تربطهما شراكة استراتيجية شاملة، موضحًا أن «مصر أول دولة عربية وإفريقية، تقيم العلاقات الدبلوماسية مع الصين الجديد».

وأكد أن «مصر دولة مهمة جدًا بالنسبة للصين على كل المستويات، كما أنها كبيرة واقتصادها كبير، وتمتلك مجموعة من المقومات الخاصة»، مشيرًا إلى أن القاهرة أكبر شريك تجاري مع بكين.

وأشار إلى أن الاستثمارات الصينية تحافظ على التطور السريع والكبير في الفترة الماضية، رغم تداعيات كورونا، قائلًا إن الشركات الصينية تفتح آفاقًا ومستقبلًا كبيرًا بمصر، كما أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يوفر فرص العمل والعديد من الاستثمارات.

ولفت إلى وجود أخبار سارة فيما يخص التعاون السياحي في السنة الجديدة، مضيفًا: «الحكومة المصرية تؤكد أن القاهرة لن تفرض أي قيد إضافي على سياحنا، نقدر الأمر تقديرًا كبيرًا، واستقبلنا بالفعل أول فوج سياحي بمصر».

وأعلن عن إدراج مصر على قائمة أولى لاستئناف الرحلات السياحية إليها، متوقعًا زيادة عدد السائحين الصينيين الزائرين لمصر في الأشهر المقبلة، خاصة أن مصر تمتلك مقومات سياحية كبيرة، وحضارية عريقة وقديمة، إضافة إلى أنها دولة صديقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك