التعليم: توجيهات مشددة بعدم ربط نتيجة الفصل الدراسي الأول بدفع المصروفات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: توجيهات مشددة بعدم ربط نتيجة الفصل الدراسي الأول بدفع المصروفات

أحمد علاء
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 7:54 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 7:58 م

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن توجيهات وزارية مشددة صدرت لكل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بعدم ربط نتيجة الفصل الدراسي الأول بدفع المصروفات الدراسية، وذلك ردا على شكاوى من مدارس خاصة تحدثت عن مزاعم بحجب النتيجة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أي شكوى وردت للوزارة في هذا الصدد، تم التعامل معها عبر جولة ميدانية تشمل المدرسة التي شكا أولياء أمور من حجب نتيجة أبنائهم بها.

وأوضح أن اللجنة التي تنفذ الجولة على المدرسة تراجع ما إذا كان قد تم حجب النتيجة، وتوجه بعدم اتخاذ هذا الإجراء بأي صورة من الصور، مشيرا إلى أن التعامل مع هذه الشكاوى شمل مناطق عدة وليس منطقة واحدة.

في شأن آخر، أكّد متحدث التعليم، أنه لا زيادة في المصروفات الدراسية، باعتبار أنه يتم تحديدها في بداية العام الدراسي، ويتم الاتفاق مع ولي الأمر على ذلك.

وأشار إلى أنه يتم الاتفاق على قيمة الأقساط التي يدفعها ولي الأمر سواء القسط الأول أو القسط الثاني، مع بداية العام الدراسي، ومن ثم فلا يوجد أي مجال لزيادة المصروفات كما تردد.

يُشار إلى أن وزارة التعليم كانت قد خاطبت المديريات التعليمية، مطلع العام الدراسي، بضوابط تحصيل رسوم المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 ونسب الزيادة المقررة قانونًا.

وقالت الوزارة، في الخطاب، إنه يتم التنبيه مشددا على جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بعدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوي 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (350) لسنة 2018 بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

وأكّدت الوزارة، سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي / لغات / دولي)، مع التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك