«البحث العلمي»: عرض الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة «الأزهر» في رمضان المقبل - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحث العلمي»: عرض الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة «الأزهر» في رمضان المقبل

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 11:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 11:14 م

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عرض الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد (الأزهر) في رمضان القادم، وهو إنتاج مصري مشترك بين الأزهر الشريف والأكاديمية، وتنفيذ شركة "أنيميشن بلس".

وأوضحت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تحضيرات الجرافيك بالكامل وتسجيل الأداء الصوتي لجميع الممثلين، مشيرة إلى أن المسلسل خلال الجزء الثالث يتناول تاريخ الأزهر الشريف في عهد دولة المماليك البرجية، وتدور أحداثه عام 827 هجريًا أي في زمن دولة المماليك البرجية وتحديدا في زمن السلطان برسباي.

وأضاف البيان أن أحداث الجزء الثالث تدور حول الشيخ يحيى المصري الذي يدرس التاريخ لطلابه بين جنبات الأزهر الشريف، وهو في نفس الوقت صديق وتلميذ لاثنين من أعلام عصره، وهما ابن حجر العسقلاني أحد أهم علماء الحديث الشريف، وتقي الدين المقريزي عمدة المؤرخين، بهدف رؤية كيف كان الأزهر في ذلك الزمن، ودوره العلمي والوطني الذي بقى أثره حتى الآن.

وأكد البيان أن المسلسل يأتي استكمالا لمسيرة التعاون الناجح بين الأكاديمية والأزهر الشريف منذ توقيع اتفاق تعاون في 2016 بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ويهدف إلى دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

الجدير بالذكر أنه قام بالأداء الصوتي للمسلسل نخبة من الممثلين هم محمد فراج، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد ماهر، ومحسن منصور، وأشرف طلبة، وعهدي صادق، ومفيد عاشور، ومن النجوم الشباب عمرو عبد العزيز، وكريم الحسيني، وعمرو قطامش، ومحمد السعدواي، وحنان الفيومي، والمسلسل من إخراج عمرو عادل، وتأليف محمد كمال حسن ومصطفى زايد، والإخراج الصوتي ماهر محمود.

يشار إلى أن مسلسل الأزهر "الجزء الأول" حصل علي جائزة أفضل مسلسل في (ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة) وأبدت عديد من الدول رغبتها في شراء حق البث لذا تم ترجمته إلى الإنجليزية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك