فيديو.. تامر أمين: مصر كانت تابعة لأمريكا قبل زيارة السيسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. تامر أمين: مصر كانت تابعة لأمريكا قبل زيارة السيسي

الاعلامي تامر امين - ارشيفية
الاعلامي تامر امين - ارشيفية
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 9:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 9:52 م
قال الإعلامي تامر أمين، إن العلاقات بين مصر وأمريكا لم تكن موجودة قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن، مضيفًا أن مصر كانت تابعة لأمريكا منذ نهاية عهد الرئيس الأسبق محمد أنور السادات.

وأضاف «أمين»، خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، سار على خطى «السادات» في تبعية الولايات المتحدة، باعتبارها القوة العظمى الوحيدة في العالم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، متابعًا: «منذ أن اقتنع "السادات" أن 99% من خيوط اللعبة والأحداث في العالم عند أمريكا، لم تكن هناك علاقات مصرية أمريكية بل كانت تبعية،»

وأردف: «"السادات" وضع سلة البيض كلها في البيت الأبيض أيًا كان من يسكنه، "ومبارك" سار على نهجه»، مضيفًا أن «السادات» عمل برهان خاطئ بالاعتماد على الوليات المتحدة فقط، وترك العمل مع روسيا والصين.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش القمة «المصرية -الأمريكية» في البيت الأبيض بواشنطن، الاثنين؛ لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب من خلال التعاون المشترك في المجالين العسكري والأمني، وطرق تعزيز العلاقات بين البلدين، وزيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم للعلاقات المصرية الأمريكية، وتطويرها في مختلف المجالات.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل السبت الماضي، إلى قاعدة أندرو العسكرية بواشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية؛ تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
وكانت آخر زيارة لرئيس مصري إلى البيت الأبيض، تلك التي أجراها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في سبتمبر 2010، والتقى خلالها الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك