مدير «CIA» السابق: «ترامب» يحتاج إلى جهد كبير لإصلاح سياسات «أوباما» بالشرق الأوسط - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير «CIA» السابق: «ترامب» يحتاج إلى جهد كبير لإصلاح سياسات «أوباما» بالشرق الأوسط

المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية «CIA»، جيمس ولسي
المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية «CIA»، جيمس ولسي
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 10:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 10:37 ص

قال المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية «CIA»، جيمس ولسي، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يحتاج إلى بذل مجهود كبير لإصلاح السياسات الخاطئة للرئيس السابق، باراك أوباما، في الشرق الأوسط.

وأضاف «ولسي»، خلال لقائه من واشنطن ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن سياسات «أوباما» ابتعدت بالولايات المتحدة عن التعاون الوثيق مع أصدقائها التقليديين، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين مصر وأمريكا لإعادة الأمور إلى نصابها في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أهمية أن تساعد أمريكا، مصر في حربها ضد الإرهاب للقضاء على «داعش»، عبر توفير المعدات العسكرية الحديثة والتي تتناسب مع حرب الشوارع، متابعًك: «علينا أن نتأكد من أن مصر ستحصل على الأسلحة التي تريدها للقضاء على "داعش"».

وأشار إلى أهمية دعم الولايات المتحدة لقائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، من أجل إعادة الاستقرار إلى ليبيا، منوهًا بضرورة توفير الأسلحة اللازمة لحفتر لإعادة السلام إلى ليبيا.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش القمة «المصرية -الأمريكية» في البيت الأبيض بواشنطن، الإثنين؛ لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب من خلال التعاون المشترك في المجالين العسكري والأمني، وطرق تعزيز العلاقات بين البلدين، وزيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم للعلاقات المصرية الأمريكية، وتطويرها في مختلف المجالات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل السبت الماضي، إلى قاعدة أندرو العسكرية بواشنطن في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية؛ تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكانت آخر زيارة لرئيس مصري إلى البيت الأبيض، تلك التي أجراها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في سبتمبر 2010، والتقى خلالها الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك