تعاون مصري أوروبي لتعزيز ممارسات الجودة والابتكار والتحول الرقمي في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تعاون مصري أوروبي لتعزيز ممارسات الجودة والابتكار والتحول الرقمي في مصر

محمود العربي
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 11:34 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 11:34 م

وقعت المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، ومجموعة ITICS"" الدولية، بروتوكول تعاون لتعزيز ممارسات الجودة والابتكار والتحول الرقمي في مصر، خصوصا مع اتجاه العديد من المؤسسات الدولية وكافة منظمات الأعمال نحو استغلال التقدم التكنولوجي في تسهيل الأعمال عبر استخدام الإنترنت والتكنولوجيات والتطبيقات الحديثة.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز ثقافة وممارسات الجودة، وذلك لتمكين الأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة من تطوير أدائها على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي وبما يتوائم مع استراتيجيات التحول الرقمي للخدمات ودعم تحقيق رؤية مصر 2030.

وقال الدكتور جمال الدين الخازندار المدير الإقليمي والمستشار الرئيسي لمجموعة ITICS الدولية، إنه تم اعتماد ITICS Group"" كمنظمة تدريبة واستشارية معتمدة CTO,CAO"" لدى المنظمة الأوربية لإدارة الجودة EFQM""، انطلاقا من تكامل الرؤي المشتركة لكل من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة EFQM"" والمجموعة الدولية للتكنولوجيا والحلول الاستشارية الذكيةITICS Group في مصر.

وأضاف أن بروتوتوكول التعاون يهدف إلى تعزيز ثقافة وممارسات الجودة والتميز المؤسسي في المنظمات الحكومية والخاصة في مصر، حيث قامت المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة باعتماد "ITICS Group" شريكا استراتيجيا لها في مصر للقيام بتقديم برامج التميز المؤسسي والخدمات التدريبية والاستشارية وفقا لنموذج ومعايير التميز الأوربي "EFQM2020".

وأوضح أن معايير التميز الأوربي EFQM2020""، تستهدف القيام بتدريب وتأهيل العاملين بمختلف المستويات الادارية والمنظمات على القيام بتطبيق أفضل الممارسات لتطوير استراتيجيات وأنظمة العمل والقيام بأعمال التقييم الذاتي للأداء والقدرات المؤسسية والتعامل مع الفجوات لتحقيق الاستدامة والتنافسية ودعم تحقيق رؤية مصر 2030 باستراتيجيات قطاعاتها المتكملة.

ومن جهتها، فقد أكدت إسراء مبيضين مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الأوربية لإدارة الجودة في منطقة الشرق الأوسط عن دعم قيادة المنظمة في بلجيكا ممثلة في راسل لونغمير، الرئيس التنفيذي للمنظمة الأوربية لإدارة الجودة EFQM"" لجهود الدولة المصرية في كل ما يتصل بتعزيز وترسيخ ممارسات الجودة والتميز والابتكار في مجتمع الأعمال المصري، من خلال تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات على الصعيد العالمي.

ومن جهته قال المهندس وائل يحي زكريا رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لـ ITICS Group""، بأن الشركة مستمرة في إطلاق مبادراتها ومشروعاتها في مصر لتمكين الأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة من تطوير أدائها على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي وبما يتوائم مع استراتيجيات التحول الرقمي للخدمات ودعم تحقيق رؤية مصر 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك