مسلسلات الدراما الشعبية تنافس بقوة فى سباق رمضان - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

مسلسلات الدراما الشعبية تنافس بقوة فى سباق رمضان

الاذاعة والتليفزيون
الاذاعة والتليفزيون
مصطفى الجداوى:
نشر في: الإثنين 5 أبريل 2021 - 10:45 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أبريل 2021 - 10:45 م
6 أعمال تكشف العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية فى قالب تشويقى مثير

يشهد الموسم الرمضانى هذا العام عودة الدراما الشعبية بقوة، حيث تتنافس 6 مسلسلات فى هذا الموسم، على جذب الجمهور بقصص واقعية وملهمة، يسعى صناعها للانتهاء من تصويرها قبل بداية الشهر الكريم وفى هذا التقرير نرصدها تلك المسلسلات.

1ــ «ضل راجل»
مسلسل «ضل راجل»، تدور أحداثه حول العديد من المشكلات والقضايا الاجتماعية والإنسانية فى قالب تشويقى مثير، ويناقش العديد من الصراعات المجتمعية المختلفة، بين الأفراد فى المناطق الشعبية، وهو من إنتاج شركة سينرجى، ومن تاليف أحمد عبدالفتاح، ومن إخراج أحمد صالح، والعمل من بطولة ياسر جلال، ونرمين الفقى، ونور اللبنانية، ومحمود عبدالمغنى، وإيهاب فهمى، وأميرة العايدى.

2 ــ «النمر»
مسلسل «النمر»، تشهد أحداثه العديد من قصص الحب المتعددة التى تكشفها الحلقات الأولى من العمل، حيث يقع محمد إمام فى قصة حب مع الفنانة هنا الزاهد التى تشاركه البطولة، كما تستعرض الأحداث قصة صعود ورحلة كفاح بطل المسلسل فى إطار أكشن ممزوج بالإثارة والتشويق، حول شاب صعيدى يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل فى محلات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير العديد من الصراعات، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة سينرجى، والعمل من بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ونرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبدالله محمود، وبيومى فؤاد، وأحمد خالد صالح.

3 ــ «ملوك الجدعنة»
مسلسل «ملوك الجدعنة»، يتناول قصة صعود شابان من الصفر فى التجارة، إلى أن يصبح لهم شأن كبير ولكنهم يتعرضان طوال الوقت لمحاولات إسقاطهم من أحد المنافسين لهم فى التجارة والتفريق بينهم، عن طريق فتاة وقع كل منهم فى حبها.. فهل تستطيع الصداقة أن تحميهم من الشر والعداء الموجه لهم؟ أم ستفرق بينهم العداوة والكره ليصبحوا أعداء؟.. والقصة مستوحاة من فيلم «سلام يا صاحبى»، والعمل من بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، والراحل يوسف شعبان، وياسمين رئيس، ومن تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

4 ــ «بنت السلطان»
مسلسل «بنت السلطان»، تدور أحداثه حول شخصيتين تجسدهم الفنانة روجينا، الأولى تدعى «عزة» وهى شخصية مستقلة بذاتها، والثانية تدعى منار مصابة بمرض نفسى نتيجة لصدمة كبيرة تعرضت لها، وسببت لها حالة من عدم الرغبة فى مواجهة المشكلات، والتهرب من الحقيقة والواقع والعيش فى عالم الخيالات والتهيؤات وتتصاعد الأحداث فى إطار تشويقى مثير، والعمل من بطولة روجينا، وباسم سمرة، وأحمد مجدى، وسوسن بدر، وأحمد بدير، ومحمود حافظ، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

5ــ «لحم غزال»
مسلسل «لحم غزال»، تدور أحداثه داخل الحارة الشعبية، ويناقش المشكلات الاجتماعية التى تمر بها إحدى الأسر المصرية، ومن يطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وشريف سلامة، وعمرو عبدالجليل، ومى سليم، وبسنت شوقى، ومحمد عادل، واحمد خليل، ووفاء عامر، ومن تأليف أياد إبراهيم، ومن إخراج محمد أسامة.

6ــ «اللى ملوش كبير»
مسلسل «اللى ملوش كبير»، والعمل ينتمى للدراما الاجتماعية الشعبية، التى يتخللها بعض الأجزاء من الاكشن الذى تفرضه مقتضيات الدراما، ويتخلله لحظات رومانسية ولحظات لايت، ومواقف تتحدث عن أوضاع اجتماعية وعلاقات أسرية وعلاقات الأب بأبنائه، وتجسد خلال العمل الفنانة ياسمين عبدالعزيز شخصية «غزل»، وهى ابنة رجل طماع يجسد دوره الفنان فتوح أحمد، حيث يزوجها لشخصية كبيرة فى السن من أجل المال، وهو الأمر الذى يغير شخصيتها، ويجعلها فتاة قوية، لا تقبل أن يجرح أحد كرامتها، وتدخل فى صراع مع والدها بسبب قسوته عليها، وتقع فى حب «سيف الخديوى» الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد العوضى، والعمل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ومحمود حافظ، وبدرية طلبة، ودنيا عبدالعزيز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك