مهرجان كان السينمائي يحتفى بالعرض العالمى الأول لـ «إلفيس» - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان كان السينمائي يحتفى بالعرض العالمى الأول لـ «إلفيس»

خالد محمود
نشر في: الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 4:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 4:11 م

اعلن مهرجان كان السينمائى الدولى الـ75 عن مشاركة المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالي باز لورمان فى دورة هذا العام بالعرض العالمي الأول لفيلمه الأخير " إلفيس" وذلك بحضور ابطاله أوستن بتلر ، وأوليفيا ديجونج اللذان يجسدا أدوار إلفيس وبريسيلا بريسلي ، بالاضافة لتوم هانكس الذي يلعب دور العقيد توم باركر ، مدير أعمال بريسلي ،حيث يتم الاحتفاء بهم على الكروازيت .

كتب لورمان السيناريو مع كريج بيرس ويركز فيلم " إلفيس" على حياة وعمل ملك الروك أند رول،إلفيس بريسلي (أوستن بتلر) ، من خلال منظور علاقته المعقدة مع مديره الغامض ، الكولونيل توم باركر (توم هانكس)، وتتعمق القصة في الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر على مدى أكثر من 20 عامًا ، من صعود رحلة بريسلي الاسطورة المؤثرة من مغني فقير إلى أيقونة عالمية ثم إلى الشهرة ثم إلى نجوميته غير المسبوقة ، حيث تشهد أمريكا اضطرابات اجتماعية وثقافية كبيرة وتفقد براءتها، و في قلب هذه الرحلة ، توجد بريسيلا بريسلي (أوليفيا ديجونج) أحد الأشخاص الأكثر أهمية وتأثيراً في حياة إلفيس.

يحتل المخرج الكبير باز لورمان مكانة خاصة فى مهرجان كان السينمائي من خلال كونه المخرج الوحيد الذي قدم فيلمين روائيين في افتتاح الحدث اولا مع فيلم "مولان روج" في عام 2001 ، تم اختياره في المنافسة ، وجاتسبي الرائع في عام 2013. في عام 1992 ، أثار ضجة كبيرة في الدورة 45 من المهرجان مع فيلمه الأول"قاعة الرقص"، والذي عُرض في قسم "نظرة خاصة"

صرّح لورمان ، المعروف المعروف بأسلوبه البصري المميز وباهتمامه الشديد باكتشاف وجوه جديدة ، أن أوليفيا قادرة على إظهار العمق والحضور المعقد الذي جعل بريسيلا بريسلي أيقونة في حد ذاتها.. إنها ممثلة شابة موهوبة للغاية ونقطة مقابلة مثالية لافيس.

وقال لورمان إنه استمتع بالعمل مع "ممثلين مشهورين معروفين جيدًا "، ولكنه يجد "إثارة" في دعم الممثلين لإظهار أن لديهم "الكثير لم يظهر". وصف هانكس بـ "رولز رويس الممثلين"، وكشف أن هانكس "سيعزف على وتر جديد في هذا الفيلم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك