حوالي 400 معتقل فلسطيني مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حوالي 400 معتقل فلسطيني مضربون عن الطعام في سجون الاحتلال

ارشيفية
ارشيفية
رام الله (الأراضي الفلسطينية) - الفرنسية
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 6:00 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 6:00 م
ذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، الجمعة، أن حوالي 400 معتقل فلسطيني يخوضون إضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية لأسباب مختلفة.

وذكرت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني آماني سراحنة، لوكالة فرانس برس، "أن حوالي 400 أسير يخوضون إضرابا عن الطعام، لأسباب مختلفة".

وقالت "سراحنة"، إن العدد الأكبر من المضربين عن الطعام، حوالي 350 أسيرا، بدأوا إضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجا على سوء المعاملة وظروف الاعتقال".

وأشارت إلى أن حراس السجون قاموا بعمليات اقتحام في أكثر من سجن، وبعمليات تفتيش ونقل لقيادات من حركة حماس، وهو الأمر الذي دفع الأسرى للإضراب.

غير أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أكد بأن هذه الاقتحامات تمت بناء على معلومات عن نية معتقلين القيام بعمليات "إرهابية" من داخل السجون.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، شروع حوالي 262 معتقلا من حركة حماس في إضراب عن الطعام، إضافة إلى 93 معتقلا آخرين تضامنا مع بلال كايد.

ويخوض المعتقل بلال كايد إضرابا عن الطعام منذ 52 يوما احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بعد أن أمضى 14 سنة في الاعتقال "بتهمة أمنية".

ويضرب عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري أيضا الشقيقان محمد ومحمود البلبول منذ أكثر من شهر، حسب ما أفادت المتحدثة باسم نادي الأسير.

وكذلك، بدأ الصحافي عمر نزال قبل يومين إضربا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وأعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين يوم الاثنين المقبل، يوما للتضامن مع الصحافي نزال، والذي تتهمه إسرائيل بالانتماء إلى الجيهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تعتبرها منظمة "إرهابية".

وتعتقل إسرائيل حوالي 7 آلاف فلسطيني، ومنهم العشرات تم الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك