أحمد كريمة يؤيد قرار الرئيس فقهيا: الخبز الزائد في الأرياف يصنع منه مشروب محرم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد كريمة يؤيد قرار الرئيس فقهيا: الخبز الزائد في الأرياف يصنع منه مشروب محرم

أحمد علاء
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 12:31 ص | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 1:10 ص

أشاد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجه الدولة نحو زيادة سعر رغيف الخبز.

وقال خلال لقائه ببرنامج "بكل هدوء" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، إن سعر الخبز في مصر لا مثيل له على مستوى العالم، ، معبّرًا عن تأييده الكامل لهذا القرار الذي وصفه بـ"الصائب والموضوعي".

فقهيًّا، أوضح كريمة أن تصرفات ولي الأمر أو الحاكم منوطة بالمصلحة، وتابع: "حيثما كانت المصلحة فثم شرع الله.. الرئيس لديه مؤسساته وأجهزته الرصدية والرقابية.. آن الأوان لتصحيح مسار إهدار أموال الشعب في دعم لا يصل حقيقة إلى الغرض الموضوع من أجله".

وأضاف هذا الدعم يذهب لإطعام الدواجن والحيوانات، مؤكدًا أن العربات "الكارو" تجوب المناطق الريفية وتجمع الخبز الملقى في البيوت والذي أصابه العفن وتشتريه، ليُصنع منه مشروب محرم، وهو مشروب البوظة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكّد يوم الثلاثاء، أنّ الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات: "آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة".

وأضاف أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرًا بقاء سعر رغيف الخبز ثابتًا لمدة 30 عامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك