فيفا يبدأ إجراءات تأديبية ضد أوروجواي وصربيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيفا يبدأ إجراءات تأديبية ضد أوروجواي وصربيا

د ب أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:31 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:31 م

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد نظيره الأوروجواياني وأربعة من لاعبي المنتخب اللاتيني – من بينهم إدينسون كافاني ودييجو جودين- بعد رد فعل الفريق الغاضب على خروجه من نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

وأخفق منتخب أوروجواي في التأهل للأدوار الإقصائية بالمونديال القطري، رغم فوزه 2 / صفر على غانا يوم الجمعة الماضي، بالجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات بالبطولة، وذلك عقب فوز كوريا الجنوبية 2 / 1 على البرتغال، بنفس الجولة وذات اليوم.

وودع فريق المدرب دييجو ألونسو المونديال مبكرا من دور المجموعات، عقب تأخره بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب كوريا الجنوبية، صاحب المركز الثاني بترتيب المجموعة، المتساوي معه في رصيد 4 نقاط، وكان رد فعله غاضبا عندما حرم كافاني من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بعد سقوطه في منطقة جزاء غانا.

وأظهرت لقطات بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وهو يدفع شاشة حكم الفيديو المساعد بعد صافرة النهاية، بينما حاصر العديد من لاعبي أوروجواي الحكم الألماني دانيال سيبرت، الذي أدار المباراة.

واتهم فيفا لاعبين ومسؤولين من منتخب أوروجواي بسوء السلوك وانتهاج سلوك عدواني في بيان صدر اليوم الاثنين.

أوضح البيان أيضا أن رباعي منتخب أوروجواي كافاني ودييجو جودين وخوسيه خيمينيز وفرناندو موسليرا يخضعون للتحقيق بشكل منفصل بسبب اتهامهم بالسلوك العدواني وانتهاك مبادئ اللعب النظيف وسوء السلوك.

وفي حديثه بعد المباراة، التي كانت بمثابة نهاية مسيرته في كأس العالم، قال لويس سواريز، مهاجم أوروجواي "فيفا دائما يقف ضد أوروجواي".

وفي بيان منفصل، كشف فيفا أن منتخب صربيا يواجه أيضا اتهامات بسوء السلوك والتمييز والفشل في الحفاظ على النظام والأمن بعد هزيمته 2 / 3 أمام سويسرا في نفس اليوم.

وقبع منتخب صربيا في قاع ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة، فيما حجز منتخب سويسرا، المقعد الثاني بتلك المجموعة لدور الـ16، بعدما حصل على وصافة المجموعة ليرافق المنتخب البرتغالي (المتصدر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك