السراج: اتفقنا مع حفتر علي إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وإنهاء التصعيد العسكري - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السراج: اتفقنا مع حفتر علي إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وإنهاء التصعيد العسكري

طرابلس - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2019 - 1:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2019 - 1:43 ص

قال فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا في ليبيا، إنه تم الاتفاق مع خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية المعين من جانب مجلس النواب، على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وإنهاء التصعيد العسكري.

وأضاف: "اجتماعنا مع السيد خليفة حفتر كان إطار لقاءاتنا وتشاورنا مع جميع الأطراف على الساحة الليبية ومن أجل حقن الدماء، والوصول إلى صيغة تجنب بلادنا الصراع والتصعيد العسكري ، ونرى أنه كان لقاء يمكن البناء عليه".

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي عن النقاط التي تم التوافق عليها خلال اجتماع الثلاثاء مع عمداء بلديات المنطقة الغربية بالعاصمة الليبية طرابلس.

وتابع السراج أنه من أهم النقاط المتفق عليها عدم إطالة الفترة الانتقالية، وضرورة توحيد مؤسسات الدولة، وإنجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية هذا العام وتوفير المناخ الملائم لإجرائها، ودعم جهود المبعوث الأممي في هذا الشأن.

يشار إلى أن السراج وحفتر التقيا الأسبوع الماضي في أبوظبي تحت رعاية الأمم المتحدة، واتفق الطرفان على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية قبل نهاية هذا العام دون تحديد تاريخ، بحسب ما أعلنته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في موقعها الرسمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك