طلب إحاطة ضد وزير التنمية المحلية للتقاعس عن تنفيذ مشروعات موازنة محافظة سوهاج - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة ضد وزير التنمية المحلية للتقاعس عن تنفيذ مشروعات موازنة محافظة سوهاج

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 1:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 1:31 م

تقدم النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة ضد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بخصوص حبس المال العام بمحافظة سوهاج وعدم استغلال المخصصات المالية في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية عن العام المالي الحالي.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن الحكومة كانت قد وافقت على تخصيص ٨٢٠ مليون جنيه في جانب الاستثمارات بموازنة 2021-2022، وأتاحت منها حتى نهاية مارس الجاري ٢٧٨ مليون جنيه بنسبة 40% وأن ما تم سحبة يعادل 29% فقط من المبلغ المعتمد بما قيمتة ٢٣٩ مليون جنيه مما ترتب عليه عدم الاستفادة من المبالغ المخصصة من الدولة لتنفيذ المشروعات المدرجة بموازنة محافظة سوهاج.

وأوضح أن تلك المخصصات المالية بعيدا عن ما أدرج من اعتمادات مالية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة والتي تشرف على تنفيذها القوات المسلحة المصرية وليست محافظة سوهاج.

وأوضح نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، أن هذا الأمر يعد تقاعس وتراخي في الاستفادة مما وفرته الدولة من اعتمادات مالية وحرمان للمواطن السوهاجي من خدمات هو في أمس الحاجة لها في ظل احتياج المحافظة للمزيد من الاستثمارات التي تضمن توفير الخدمات الهامة للمواطنين.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذا الأمر يعد تراجع وترهل فى أداء الجهاز التنفيذي بالمحافظة وعجزة عن تلبية والوقوف على احتياجات المواطن السوهاجي بالشكل الذي يليق به.

هذا وطالب النائب مصطفى سالم بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة وهي لجنة الخطة والموازنة لمناقشته وتحديد أسباب عدم التنفيذ والمسئول عن هذا التقاعس وعدم تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظات مصر المختلفة وخاصة بمحافظات الصعيد ما يؤثر بالسلب على حياة المواطن ويخالف تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاصة بجدية العمل وسرعة الأداء وتحقيق متطلبات المواطن على أكمل وجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك