الإسكان: البنك الدولي وافق على قرض 500 مليون دولار لمشروع «المليون وحدة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: البنك الدولي وافق على قرض 500 مليون دولار لمشروع «المليون وحدة»

الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 مايو 2015 - 12:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مايو 2015 - 12:30 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة مجلس إدارة البنك الدولي، على منح الوزارة قرضًا بقيمة 500 مليون دولار، لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة»، والذي يتم تنفيذه حاليا، على مستوى المدن الجديدة والمحافظات، بعد إشادة الدول الأعضاء بالمشروع وأهميته الكبيرة ومعدلات تنفيذه المرتفعة خلال فترة وجيزة، لافتا إلى أن "هناك دولا من أمريكا اللاتينية وإفريقيا طلبوا نقل التجربة المصرية للمشروع في دولهم".

وقال وزير الإسكان، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن "مسؤولي البنك الدولي قاموا بإبلاغه بالموافقة الجماعية لأعضاء مجلس الإدارة لمنح القرض، مساء الثلاثاء، والدول الـ14 الأعضاء، أشادوا بتجربة المشروع وتميزه، وطلبت بعض دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية، نقل التجربة المصرية في بلادهم".

وأشار إلى أنه "سيتم منح القرض فورا بنسبة تتراوح بين 25 إلى 40%، وسيتم توجيهها إلى تنفيذ عدد من وحدات المشروع، وتوجيه دعم الوحدات للمستفيدين، والذي تتراوح قيمته بين 5 إلى 25 ألف جنيه وفقا للدخل".

كما أكد وزير الإسكان، أن "مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة) يسير بشكل دقيق ومعدلات تنفيذ مرتفعة"، موضحًا أنه "يتم حاليا تنفيذ نحو 170 ألف وحدة جديدة بالمشروع تنتهي أواخر العام الحالي، بما يرفع عدد الوحدات المنتهية إلى 250 ألف وحدة، أي 25% من المشروع، خلال عام ونصف العام فقط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك