جورجينيو يقود تشيلسي للفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

جورجينيو يقود تشيلسي للفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي

د ب أ
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:16 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:16 م

قاد الدولي الإيطالي جورجينيو فريقه تشيلسي للفوز على مضيفه إيفرتون 1 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وسجل جورجينيو هدف المباراة الوحيد لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.

وكانت منافسات المرحلة الأولى من المسابقة قد انطلقت يوم أمس الجمعة حيث فاز أرسنال على مضيفه كريستال بالاس 2 /صفر. وأقيمت خمس مباريات من المرحلة الأولى ، اليوم السبت، حيث تعادل ليفربول مع فولهام 2 /2 وفاز بورنموث على أستون فيلا 2 / صفر، وليدز يونايتد على وولفرهامبتون 2 /1، ونيوكاسل يونايتد على نوتنجهام فورست 2 /صفر،وتوتنهام على ساوثهامبتون 4 /1.

وبدأت المباراة بضغط من جانب تشيلسي، الذي تسلح بصفقتيه الجديدتين، وهما المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي القادم من نابولي الإيطالي، ورحيم سترلينج المنضم من مانشستر سيتي، بالإضافة إلى وجود الإسباني مارك كوكوريلا المنضم من برايتون.

وضغط تشيلسي بقوة في ربع الساعة الأولى من المباراة، وهدد مرمى جوردان بيكفورد حارس إيفرتون في أكثر من مناسبة، لكن دون هز الشباك. وفي الدقيقة 18، اضطر فرانك لامبارد المدير الفني لفريق إيفرتون إلى إجراء تبديل اضطراري بعد تعرض مدافعه بن جودفري للإصابة، ليدخل بدلا منه ميسون هولجيت.

ورغم التأثر بالتبديل المبكر، إلا أن ايفرتون هاجم مرمى السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، وهدد انتوني جوردون مهاجم الفريق المضيف، مرمى تشيلسي في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، احتسب الحكم ضربة جزاء لتشيلسي إثر عرقلة تعرض لها بن شلويل داخل منطقة الجزاء، ليترجمها الإيطالي جورجينو بنجاح في الشباك مسجلا أولى أهداف تشيلسي. وبعد الهدف أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي 1 /صفر.

وفي الشوط الثاني حاول تشيلسي بسط سيطرته مجددا على اللقاء، ونجح في ذلك مع توافر المساحات التي تركها لاعبو إيفرتون خلف الدفاع مع الاندفاع للهجوم من أجل إدراك التعادل.

ولم تسفر محاولات إيفرتون عن تسجيل هدف التعادل ، فلجأ لامبارد إلى إجراء تبديلات أكثر هجومية، حيث دخل ديلي إلي بدلا من دوايت ماكنيل، في محاولة لتحريك هجوم صاحب الأرض.

لكن مجهودات إيفرتون الهجومية لم تسفر عن جديد، فيما قام توماس توخيل مدرب تشيلسي بإدخال كل من كريستيان بولسيتش وروبن لوفتس تشيك بدلا من ماسون ماونت وبن شلويل.

وأضاع ديلي إلي فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72، حينما تلقى تمريرة من زميله باتريك باتريسون داخل منطقة الجزاء، لكن لم يحسن التعامل مع الكرة لتضيع فرصة التعادل. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي 1 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك