الأرصاد: مصر بعيدة عن الموجات الحارة.. ولا توقعات بالتعرض لسيول - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الأرصاد: مصر بعيدة عن الموجات الحارة.. ولا توقعات بالتعرض لسيول

الأرصاد
الأرصاد
هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 10:24 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 10:24 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية حقيقة لا شك فيها، منوهة إلى أن «كل الدول تتأثر بتلك التغيرات».

وأضافت خلال مداخلة لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن «دول أوروبا تشهد خلال الفترة الحالية، ارتفاعات كبيرة وغير مسبوقة في درجات الحرارة»، مشيرة إلى أن العظمى على البرتغال بلغت 47 درجة.

وذكرت أن الإمارات وعمان والسعودية، شهدت هطول أمطار شديدة الغزارة، ووصلت إلى حد السيول والفيضانات في تلك المناطق، مؤكدة أن جمهورية مصر العربية، بعيدة عن التأثر بالموجات الحارة أو كميات الأمطار الغزيرة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن الأحوال الجوية مستقرة تمامًا في مصر، كما أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام، موضحة أن درجات صيف 2022 أقل من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجة إلى درجتين.

وتابعت: «أعلى درجة 37 على القاهرة الكبرى خلال فصل الصيف، الدرجات لم ترتفع بشكل كبير كما اعتدنا في الأعوام الماضية، ونسب الرطوبة المرتفعة تزيد من الإحساس بالحرارة».

وأشارت إلى أن الهيئة أصدرت توقعاتها بشأن هطول أمطار على بعض المناطق من جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين والمجرى الملاحي بحيرة ناصر، ونويبع وكاترين في جنوب سيناء، مؤكدة أنها أمطار خفيفة لا مشكلات منها.

ونفت تعرض مصر لسيول نهائيًا في تلك الفترة من العام، معقبة: «التغير عدم اعتياد سقوط أمطار في فصل الصيف، لكنها ظاهرة تكررت العام الماضي وما قبل الماضي، لكن لا قلق أو توقعات بسيول تؤثر على مصر في الفترة المقبلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك