بدء تسجيل أسماء شركات السياحة الراغبة في تنظيم العمرة 13 أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تسجيل أسماء شركات السياحة الراغبة في تنظيم العمرة 13 أكتوبر

رحلات العمرة
رحلات العمرة
طاهر القطان:
نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2019 - 2:54 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2019 - 3:08 م


تبدأ غرفة شركات السياحة يوم الأحد 13 أكتوبر الجاري، تسجيل أسماء الشركات السياحية المصرية الراغبة في تنظيم العمرة ووكالات العمرة السعودية المعتمدة، وتوثيق العقود، فيما يستمر تقديم الطلبات حتى يوم 13 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر، أن تنطلق أولى رحلات العمرة فى النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتم بدء البث التجريبى على بوابة العمرة المصرية منتصف الشهر الجاري، لاختبار جاهزية البوابة ومدى كفاءة العمل بها قبل التشغيل الفعلي.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إنه تمت الموافقة رسميا على إدراج رحلات "الفاعليات - المهرجانات - السياحة"، علي البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة، حيث سيتم إصدار باركود تنظيمي لهذه الرحلات من خلال البوابة، مشيرا إلى أن الغرفة طلبت من شركات السياحة عدم تسفير المواطنين لأداء العمرة أو الزيارة لحين بدء موسم العمرة وتفعيل البوابة التي ستبدأ عملها خلال الأيام المقبلة، طبقا للقرارات والضوابط التي أقرتها الدولة ووزارة السياحة بتنظيم كافة رحلات العمرة من خلال البوابة فقط،مشددا على أن «مخالفة ذلك سيعرض الشركات للجزاءات القانونية».

وأكد الغمرى أن هذه الإجراءات والقرارات تأتى من منطلق حرص الغرفة على الارتقاء بمنظومة العمرة والحفاظ عل مستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين وحمايتهم من البرامج الوهمية التى يستغلها الوسطاء.

كانت السلطات السعودية بدأت إصدار التأشيرات السياحية للراغبين فى زيارة المملكة من جميع دول العالم، منهم 49 دولة لا يشترط لرعاياها الحصول على تأشيرات مسبقة قبل دخول المملكة ليس من بينهم مصر، برسوم تبلغ 440 ريالا سعوديا، والتى تسمح لحاملها بتأدية العمرة دون الحاجة إلى شركات السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك