مسيرة لأكثر من 2000 شاب وفتاة بأعلام مصرية احتفالا بنصر أكتوبر الـ49 - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مسيرة لأكثر من 2000 شاب وفتاة بأعلام مصرية احتفالا بنصر أكتوبر الـ49

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 4:21 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 4:21 م

شهد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة احتفالًا بالذكرى 49 لانتصارات حرب أكتوبر، تزامنًا مع الاحتفالية التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة بمحافظات مصر كافة.

بدأت الاحتفالية، اليوم الخميس، بمسيرة لأكثر من 2000 شاب وفتاة بأعلام مصر من أمام متحف الحضارات بمصر القديمة حتى مدينة الخيالة وهى إحدى المدن الحضارية الجديدة التي أقامتها الدولة بديلا للعشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مساكن لائقة للمواطنين، وتوفير حياة كريمة لقاطنيها.

وتضمنت الاحتفالية عروضًا فنية واستعراضية وفنون شعبية، وإقامة المهرجان الكشفي الأول لمحافظة القاهرة تحت شعار "بداية جديدة للمواطن المصري" بمركز التنمية الشبابية بالخيالة بمشاركة فرق الكشافة والجوالة للقاهرة.

ووجه محافظ القاهرة، خلال كلمته التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة نصر أكتوبر، مؤكدًا ضرورة تعريف الأجيال الجديدة بحرب أكتوبر وأبطالها، مشيرًا إلى أنها لم تكن حرب عسكرية فقط بل كانت نموذجًا للإرادة والتحدى والإصرار على استعادة الحق وخطوة نحو البناء والتنمية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الاحتفال بمنطقة مصر القديمة التي شهدت تطويرًا كبيرًا خلال السنوات الثمانِ الماضية من أبرزها متحف الحضارات، وعدد من المحاور الجديدة ومدينة الخيالة دلالة على حرص القيادة السياسية على استمرار حق المواطنين في جني ثمار التنمية بعد نصر أكتوبر.

ووجه محافظ القاهرة، رسالة للشباب بأن مصر عظيمة دومًا بتاريخها وقائدها وشعبها وقواتها المسلحة، مؤكدًا أن الاحتفالية لاقت تفاعلًا كبيرًا من أهالي وأطفال الخيالة الذين حرصوا على المشاركة فيها.

وشهد الاحتفالية اللواء إبراهيم عوض، سكرتير عام محافظة القاهرة، وسيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة، ومحمد السيد ليلة، رئيس حي مصر القديمة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومجموعة كبيرة من شباب مراكز الشباب بالقاهرة وأعضاء برلمان شباب مصر، وطلائع وكشافة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك