وزيرا خارجية الولايات المتحدة والسعودية يبحثات علاقات التعاون والأزمة اليمنية - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزيرا خارجية الولايات المتحدة والسعودية يبحثات علاقات التعاون والأزمة اليمنية

أ.ش.أ
نشر فى : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 9:46 ص | آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 9:46 ص

 بحث وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، في واشنطن سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، وكذا التشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق لبنان.

وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بومبيو وجه، خلال اللقاء، الشكر للمملكة العربية السعودية على استمرار شراكتها مع الولايات المتحدة في العديد من القضايا الإقليمية والثنائية ، وأنه أعرب عن تقديره للمساعدة التي قدمتها المملكة في تيسير الوصول إلى اتفاق الرياض بين حكومة الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشارت المتحدثة إلى أن الجانبين اتفقا على أن هذه كانت خطوة مهمة للتقدم نحو حل سياسي شامل للنزاع في اليمن ، وقالت : إن الوزيرين بحثا أيضا التطورات الأخيرة في سوريا والعراق ولبنان وأكدا الحاجة للاستمرار في مواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار.

وكان قد تم توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء الثلاثاء، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك