خاب وخسر من أوقد للفتنة نارا.. حملة ساخرة من خسارة صفاء الهاشم في انتخابات الكويت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاب وخسر من أوقد للفتنة نارا.. حملة ساخرة من خسارة صفاء الهاشم في انتخابات الكويت

صفاء الهاشمي
صفاء الهاشمي
منال الوراقي
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 12:17 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 12:41 م

كشفت المؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 عن خسارة النائبة الكويتية المثيرة للجدل صفاء الهاشم لمقعدها الذي حافظت عليه لأكثر من دورة برلمانية، لتحل في الترتيب الـ 30 ضمن قائمة المرشحين بالدائرة الثالثة للانتخابات البرلمانية.

وسرعان ما احتلت صفاء الهاشم الهاشتاجات الأكثر تداولا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدما انهالت التعليقات الساخرة من خسارتها في الانتخابات البرلمانية والاحتفالية من بعض المصريين، فتصدر هاشتاج "#صفاء_الهاشم" تريند "تويتر" في مصر، وعمت مظاهر الاحتفال والسخرية بين الرواد من الهاشم، التي دائما ما كانت تتعمد الإساءة إلى الشعب المصري.

فعقب إعلان سقوط الهاشم، كتب أحد المغردين الكوتيين: "‏يا سلام كفوا والله أبطال الكويتيين خبر سعيد صفاء الهاشم صاحبة الصوت المزعج ذهبت إلى مزبلة العنصرية"، فيما دون مغرد آخر: "‏سقوطها طبيعي في دولة بها ديمقراطية واقتراع ونزاهة بالانتخاب والتصويت وإعلام حر شريف، هكذا هي الحضارة الحقيقة"

بينما دون مغرد كويتي آخر: "مصير العنصرية الفشل والسقوط، صفاء الهاشم ونادر المنصور هذا هو مصيركم، للتفرقة والفتنة بين الشعوب العربية ودولة الكويت ومصر"، فيما انتشر مقطع فيديو راقص بين المغردين على تويتر تعبيرا عن الفرحة بسقوط صفاء الهاشم

وعلق أحد المغرديين السعوديين: "شكرا للكويتين على عدم اختياركم هذي العنصرية"، ليؤيده مغرد آخر: "شكرآ لأهل الكويت على عدم التصويت للعنصرية والاستعلاء والغطرسة للنائبة صفاء".

وكتب أحد المغردين المصريين: "‏راحت صفاء الهاشم وراح الكرسي، وبقيت عنصريتها المقيته في صدر كل وافد، المناصب زائلة والكلمة الطيبة باقية، اللهم لا شماته ولكن للتذكير"، ليضيف مغرد مصري آخر: "‏ويبقى الكويت صاحب الكلمة الاخيرة عاشت الكويت أبيه وعاش كل مخلص، وخاب وخسر من أوقد للفتنة نارا".

وكانت النائبة الكويتية السابقة، صفاء الهاشم قد أثارت الجدل مرارا وتكرارا بمواقفها وتصريحاتها ضد الوافدين في الكويت، الذين اعتادت مهاجمتهم عبر البرلمان أو من خلال تصريحات صحفية، إضافة إلى تغريداتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان من أبرز تصريحاتها الأخيرة دعوتها إلى فرض رسوم على استخدام الوافدين في الكويت للطرق في بلادها، كما طالبت في تصريحات أخرى بترحيل وافدين، واعتبرتهم خطراً على الكويت.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية، فقد فاز 50 عضوًا بعضوية المجلس أبرزهم مرزوق الغانم رئيس المجلس الحالي، لتغير تركيبة المجلس بنسبة بلغت 62%، حيث لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائباً في سيناريو مكرر للانتخابات التي أجريت في 2016، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر بنسبة تجاوزت 42%.

وبحسب القانون الكويتى، تم تقسيم الكويت إلى 5 دوائر انتخابية، يفوز في كل دائرة 10 مرشحين، ليتكون مجلس الامة من 50 نائباً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك