وليد حسونة: الشركات المحلية والعالمية تتعرض لموجة تضخم كبيرة الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وليد حسونة: الشركات المحلية والعالمية تتعرض لموجة تضخم كبيرة الفترة المقبلة

سارة حمزة وأميرة عاصى
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 7:01 م | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 7:01 م

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن كل الشركات المحلية والعالمية ستتعرض لأزمة بسبب ارتفاع أسعار البترول والمواد الخام، ما سيؤدي لموجة تضخمية كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حسونة، خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين بعنوان "كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي"، أن الاقتصاد غير الرسمي في مصر يقلل من تداعيات موجة التضخم العالمي مقارنة بنظيره الرسمي، موضحًا أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة مؤشرات فاليو بمعدل 3.5 مرة.

موضحا إن مصر تعتبر من أكثر دول المنطقة استثمارا في الشركات الناشئة مقارنة بجنوب افريقيا وبعض الدول الافريقية ، مشيرا إلى أن هناك شركات ناشئة في مصر عمرها لا يتعدي 3 أعوام قيمتها 500 مليون دولار.

ومن جانبه، قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن الزيادة في الطلب على خدمات الاتصالات منذ 2011 وحتى الآن تضاعفت أكثر من 20 مرة، وإن جائحة كورونا رفعت الاحتياج على خدمات الاتصالات بشكل كبير جدًا يفوق التوقعات.

وتابع أن شركته مستمرة في ضخ المزيد من الاستثمارات لتقديم خدمات أفضل للعميل المصري، مضيفًا أن الشركة لديها القدرة على تقديم خدمات أكبر من الموجودة حاليًا لكن يعوقها البنية التكنوليوجية.

ومن جهته، قال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة بنية، إن قطاع البنية الأساسية التكنولوجية لا يزال في حاجة لضخ مزيد من الاستثمارات لرفع كفاءته والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للعميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك