أبو الغيط: العلاقات العربية الصينية نموذج نادر.. ويجب استخلاص الدروس من جائحة كورونا - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أبو الغيط: العلاقات العربية الصينية نموذج نادر.. ويجب استخلاص الدروس من جائحة كورونا

الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط
الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط
هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 2:37 م | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 2:37 م

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن العلاقات العربية الصينية تعد نموذجا نادرا في التعاون المثمر، موضحا أن عقد القمة العربية الصينية بالسعودية العام المقبل خطوة هامة في مسيرة التعاون العربي الصيني، مشيرا إلى استخلاص الدروس من جائحة كورونا من أجل المستقبل المشترك.

وأضاف أبو الغيط، خلال مقطع فيديو خلال افتتاح الدورة الخامسة لملتقي التعاون العربي الصيني في مجال الإذاعة والتلفزيون، الذي عقد افتراضيا اليوم والذي تنظمه الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في الصين، أن مبادرة الحزام و الطريق جسر لتلاقي الأفكار و البشر، مشيرا إلى أن الجامعة تبذل كل الجهد لتطوير العلاقات العربية الصينية وتعميق الصداقة بين الطرفين من خلال التفاهم والرؤية المشتركة.

وتابع أبو الغيط، أنه يبرز دور الإعلام في عصر الرقمنة والتكنولوجيا وأن المعلومات تلعب دور يفوق الحقائق، لأنها قد تحمل وجهين أحدهما إيجابي يدفع للأمام والآخر سلبي ومظلم، مشددا على أن للإعلام دور محوري في عالمنا المعاصر.

ومن جانبه، قال هوانج كونمين، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينى، إن التعاون العربي الصيني المشترك مهمة إنسانية لتوافق الآراء في ظل تغيرات فى المشهد العالمي وتطور عصر الإعلام والاعتماد على التكنولوجيا وإنشاء وسائل إعلام جديدة تلفزيونية وإذاعية.

وأشار إلى أنه الصين تحرص على تعزيز الحضارات و الازدهار بين الدول العربية و الصين، كما تسعى الصين دائما لبناء دول جديدة من أجل بناء حياة أفضل للشعب الصيني.

وأكد محمود الأمين ممثل جامعة الدول العربية في الصين، على التطلع لمزيد من التعاون العربي الصيني في مجال النفط العربي وإنشاء شركات الطاقة من خلال بناء إستراتيجية تنموية قائمة علي الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى عمق العلاقات الحضارية بين الدول العربية و الصينية على مدار تاريخ طويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك