الليلة.. انطلاق برنامج أفلام مهرجان الأقصر بساقية الصاوى - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. انطلاق برنامج أفلام مهرجان الأقصر بساقية الصاوى

ساقيه الصاوى
ساقيه الصاوى

نشر في: الخميس 7 يناير 2016 - 11:09 ص | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2016 - 11:09 ص

تبدأ ساقية عبدالمنعم الصاوى اليوم فى برنامج عروض أفضل الافلام فى مهرجان الاقصر للسينما الافريقية والذى يقام الاربعاء من كل اسبوع خلال شهر يناير الحالى، ويفتتح البرنامج 6 مساء فى قاعة الحكمة، وذلك من خلال عرض فيلم «ساحرة الحرب» من الكونغو الديموقراطية، والذى كان وهو فيلم افتتاح الدورة الثانية، وكان احد الاعمال المرشحة لأوسكار أفضل فيلم أجنبى فى سنة إنتاجه.
وكانت ادارة المهرجان قد عقدت اتفاقا مع الساقية برئاسة المهندس محمد الصاوى على عروض افضل الأفلام الإفريقية فى الدورات الأربع السابقة للمهرجان، وذلك فى إطار محاولة إيجاد نوافذ عرض للسينما الإفريقية فى مصر.
وتتضمن عروض شهر يناير أربعة أفلام يعقب كل منها ندوة عن السينما الإفريقية وتطورها ومشكلاتها، ويشارك فى ادارتها مجموعة يديرها مجموعة من السينمائيين ومنهم النقاد على أبو شادى والمخرج أحمد حسونة ومدير التصوير فاروق عبدالخالق والسيناريست عطية درديرى.
ويعرض الاربعاء المقبل فيلم «الفيل الأزرق» الحائز على جائزة أفضل فيلم فى الدورة الرابعة، ويليه فيلم «آفاق جميلة» من إثيوبيا، وهو من أفلام الدورة الرابعة، ثم فيلم «العفو» من رواندا، والحائز على جائزة افضل فيلم بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته الثالثة.
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسه ويقيمه سنويا مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم دائم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك