بالفيديو.. «المسلماني» يرد على ادعاءات أستاذ إعلام حول مقالات «هيكل»: كلام بلا أسانيد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «المسلماني» يرد على ادعاءات أستاذ إعلام حول مقالات «هيكل»: كلام بلا أسانيد

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 11:54 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 11:54 م
رد الإعلامي أحمد المسلماني، على ادعاءات أستاذ إعلام، خلال ندوة علمية، بأن الزعيم الراحل جمال عبدالناصر هو من كان يكتب مقالات الأستاذ محمد حسنين هيكل، قائلا: "كلام غير منطقي وبلا أي أسانيد".

وأضاف خلال برنامجه "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة "دريم"، الأحد، أن الرئيس "عبدالناصر" كان يكتب وكانت له محاولات أدبية ولكنها لم تكتمل، كما أنه كان مثقفًا، ولكن ليس لدرجة أنه يكتب للأستاذ محمد حسنين هيكل، موضحًا أن "هيكل" هو من كان يكتب للزعيم الراحل، خاصة خطبه الرئيسية.

وتابع: "بالرغم من اختلافي مع الأستاذ (هيكل) في بعض أفكاره، إلا أن له أسلوبه المميز الذي يُعرف به، فله علامات جودة معروفة، وهذه العلامات والصياغات الخاصة بمقالاته لم تتغير سواء أثناء حياة الرئيس جمال عبدالناصر أو بعد وفاته".

وأكد أنه يندهش لأن هذه الإداعاءات خرجت من أستاذ جامعي، من المفترض أن يتحرى الدقة العلمية فيما يقول، خاصة إذا كانت القضية التي يتحدث فيها خطيرة مثل مقالات "هيكل" وعلاقتها بالزعيم جمال عبدالناصر، قائلا: "لا يجب أن تهبط الجامعة إلى المستوى السطحي لبرامج (التوك شو) في الطرح والنقاش، ليكون هدفها الإثارة فقط، ولكن من المفترض أن يقود الأساتذة المستقبل وينيروا المجتمع".

وأوضح "المسلماني" أن الهجوم على الأستاذ يأخذ أحيانًا طابعًا شخصيًا من خلال توجيه السباب والصفات غير اللائقة له، مضيفًا: "هناك فرق بين نقد فكر (هيكل) والهجوم الشخصي عليه".
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك