مصور إسباني يقدم تجربته عن الهجرة في الدورة الثالثة من مهرجان أسبوع القاهرة للصورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصور إسباني يقدم تجربته عن الهجرة في الدورة الثالثة من مهرجان أسبوع القاهرة للصورة

المصور الإسباني سيزار ديزفولي
المصور الإسباني سيزار ديزفولي
نسمة يوسف
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 3:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 4:37 م

بعنوان "العودة إلى الخام"، يشارك المصور الإسباني سيزار ديزفولي، في الدورة الثالثة من مهرجان "أسبوع القاهرة للصورة"، الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة ما بين 8 و18 فبراير 2023.

ويتواجد المصور الإسباني المعروف سيزار ديزفولي في مصر، بدعوة من مؤسسة "فوتوبيا" في إطار إقامة فنية برعاية سفارة إسبانيا بمصر، وأثناء إقامته، سيقوم بعمل بعض الأنشطة في القاهرة والإسكندرية تشمل ندوات وورش عمل، باعتبارها جزءا من الأنشطة التعليمية ضمن مهرجان "أسبوع القاهرة للصورة".

حيث سيقوم المصور الإسباني بعقد ندوة يوم 10 فبراير الجاري في تمام الساعة 6 مساء في مجمع سينما راديو بشارع طلعت حرب، تحت عنوان "مشروع المسافرين.. تحويل الصورة المرئية للهجرة".

كما سيقوم خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير من الساعة 10 صباحا وحتى 1.30 مساء، باستعراض بعض الأعمال في "مبنى قنصلية" بمنطقة باب اللوق (القاهرة).

يشار إلى أن سيزار ديزفولي ولد في مدريد عام 1991، في سياق مزيج ثقافي، وذلك نظرا لأصوله الإسبانية-الإيرانية. تعلم بنفسه فن التصوير الفوتوجرافي، وبدأ العمل كمصور فوتوجرافي مستقل منذ عام 2015، ويتمحور إبداعه حول موضوعات ذات صلة بالعلاقات الدولية وحقوق الإنسان.

ووثق من خلال مهامه ومشاريعه الشخصية حقائق مختلفة حول العالم. منذ عام 2015، تركز اهتمامه حول حركات الهجرة على الحدود مع أوروبا، وبشكل خاص على طريق منطقة المتوسط.

يذكر أن "أسبوع القاهرة للصورة" هو مهرجان للصور والإبداع التصويري، مدته 10 أيام، ويقام بوسط القاهرة. يتم تنظيم المهرجان من قبل مؤسسة "فوتوبيا"، وهو موجه لمجتمع التصوير في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، ويعمل المشاركون بالمهرجان على جذب فنانين إقليميين ودوليين لكي يقوموا بتقديم تجربة تعليمية غنية إلى مبدعي التصوير الناشئين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك