جامعة المنيا تحتفل بعيد العلم وتكرم 186 من أبنائها المتفوقين - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا تحتفل بعيد العلم وتكرم 186 من أبنائها المتفوقين

كتب - ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 7:56 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 7:56 م
شهد الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا واللواء عصام البديوي محافظ الإقليم، احتفالية الجامعة بعيد العلم والوفاء السادس.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادعلي أرواح شهداء الوطن ضحايا الغدر والإرهاب.

من جهته قال الدكتور جمال أبو المجد إن جامعة المنيا تواصل احتفائها وتكريمها لأبنائها من العلماء وأعضاء هيئة التدريس والعامليين والطلاب تقديرا وتعبيرا منها لكل من قام بعمله بكفاءة وإخلاص ليصبح هذا اليوم يوما متميزا في تاريخ الجامعة، ومشيراً إلى أن الجامعة تسعي للاعتماد الأكاديمي لكلياتها وبرامجها بعد ان نجحت في اعتماد خمس كليات وبرنامج الإرشاد السياحي.

فيما أكد اللواء عصام البديوي علي ضرورة ربط العلم بالعمل التنفيذي من خلال استراتيجية تحقق التنمية الشاملة للوطن واستثمار رؤي العلماء والخبراء بكافة المجالات، مؤكداً أن الدولة تسعي لتستغل العلم لتكون قادرة علي التطوير والتنمية.

وقال الدكتور جمال ابو المكارم رئيس جامعة المنيا الاسبق والحاصل علي جائزة الجامعة للتميز والعطاء هذا العام والتي تم استحداثها لأول مرة تقديراً لعمله وعطاءه واسهاماته البارزة في خدمة الجامعة في كلمته أن عصر ثورة المعلومات والتكنولوجيا وتضاعف حجم المعلومات العالمي خلال ستين عاما وعدد الأبحاث الهائلة التي أنتجتها البشرية فى عصرنا الحالى أنتج براءتين اختراع كل ثانية وإضافة أكثر من 12 ألف معلومة جديدة على شبكة الإنترنت في الدقيقة الواحدة.

وأضاف أبو المكارم أن العلم استطاع أن يصل إلي حل أكثر من 90% من المشاكل التي يواجهها البشر.

وسلم «أبو المجد»، جوائز التميز والعطاء لـ186 من أبناء الجامعة هذا العام.

يذكر أنه حضر الاحتفالية الدكتور أبو بكر محى الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال أبو المكارم والدكتور ماهر مصطفي كامل رؤساء الجامعة السابقين، والدكتور عماد حمدي رئيس جامعة درايه وعمداء الكليات السابقين والحاليين ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والمكرمين من الجامعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك