في آخر تكريم قبل وفاتها.. محسنة توفيق: المصريون بإمكانهم أن يجعلوا مصر أفضل دول العالم - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

في آخر تكريم قبل وفاتها.. محسنة توفيق: المصريون بإمكانهم أن يجعلوا مصر أفضل دول العالم

محمد رزق
نشر فى : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 6:18 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 6:18 ص

عن عمر يناهز 80 عامًا وفي الليالي الأولى من شهر رمضان المبارك، رحلت عن عالمنا أحد الرموز الوطنية ومن أهم علامات السينما المصرية، الفنانة القدير محسنة توفيق التي اشتهرت بـ"بهية" رمز الوطنية والنضال عند المصريين.

قدمت توفيق العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح وحتى التلفزيون من خلال عدد من المسلسلات، ولكنها اختفت عن الظهور عبر الشاشة منذ آخر أعمالها مسلسل "أهل الإسكندرية" الذي تم إنتاجه عام 2014 ولم يُعرض حتى الأن.

وكان آخر ظهور للفنانة القديرة خلال تكريمها في مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة في دورته الثالثة، التي عُقدت في فبراير من العام الجاري، وحضرت محسنة الحفل وهي تتكئ على عجازها.

"عودتى للتمثيل متوقفة على المخرجين إذا راوا ان وجودي في العمل سيقدم قيمة للفن والمجتمع"، كلمات ألقتها محسنة توفيق خلال تكريمها الأخير في مهرجان أسوان.

وأضافت توفيق خلال المهرجان، أن "الأفراد هم من يصنعون النجاح لكن التاريخ تكتبه الشعوب المؤمنة بوطنها" ووجهت رسالتها للمصريين قائلة "يجب عليهم أن يصدقوا بأنهم عظماء، بإمكانهم أن يجعلوا مصر بإخلاصهم ووطنيتهم أفضل دول العالم، فالإخلاص والوطنية هما عنوان النجاح المستمر والشارع المصرى خير دليل على الوطنية".

وفي آخر لقاء لبهية السينما المصرية عبر قناة أون عقب تكريمها، أكدت أن التكريم كان له طابع خاص، نظرًا لحبها الشديد لمدينة أسوان ولنهر النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك