تاجر ذهب: غلق المحلات 9 مساء يضرب مبيعات الذهب في عيد الفطر - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

تاجر ذهب: غلق المحلات 9 مساء يضرب مبيعات الذهب في عيد الفطر

محمد المهم:
نشر في: الجمعة 7 مايو 2021 - 1:31 م | آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 1:31 م
قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن قرار الحكومة بغلق المحلات والمولات التجارية في الساعة التاسعة مساءً، يتسبب في تراجع المبيعات خاصة في سوق المعدن الأصفر، الذي يشهد ركودا في المبيعات خلال رمضان بسبب تأجيل كافة الأفراح والمناسبات إلى العيد.

وأضاف نجيب لـ«الشروق»، أن محلات الصاغة تنظر موسم العيد كل عام نظرًا لإقبال المواطنين فيه على الزواج وكثرة عقد المناسبات التي تنعش سوق المعدن الأصفر في مصر.

وقرر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين، غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساءً، كما قرر رئيس الوزراء حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات والاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت.

وارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية بنحو 7 جينهات، اليوم الجمعة، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 787 جنيهًا، مقارنة بـ 780 جنيها، بسب ارتفاعه عالميا.

وبحسب نجيب، زادت سعر الجرام عيار 18 ليسجل 669 جنيها مقابل 662 جنيهًا، كما قفز سعر جرام عيار 24 إلى 895 جنيها مقابل 888 جنيهًا، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 56 جنيها ليصل إلي نحو 6240 جنيها.

ومنذ جائحة كورونا، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا.

وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك