فيديو.. مستشار الرئيس لشؤون الصحة: التراجع في إصابات كورونا سيستمر - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مستشار الرئيس لشؤون الصحة: التراجع في إصابات كورونا سيستمر

<br/>الدكتور محمد عوض تاج الدين

الدكتور محمد عوض تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:16 ص

قال الدكتور محمد عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن التراجع في أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» سيستمر، خلال الفترة المقبلة، متوجهًا بالشكر للرئيس والحكومة والشعب على تعاملهم مع منظومة جائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الاثنين، أن «الجميع متعاون في محاولة للسيطرة على المرض»، معربًا عن أمنياته في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات.

ولفت إلى أن «الغالبية العظمى من الحالات بسيطة لا تعاني من أعراض»، مضيفًا: «هناك نوع من التفهم للجلوس في المنزل وتلقي العلاج العزل المنزلي، ونتمنى استمرار هذا الأمر».

وشدد على أهمية الالتزام بشكل كامل بتعاليم الوقاية، واستخدام الكمامات، والتعقيم، وعدم الاختلاط، متابعًا: «مازلنا في مرحلة نحتاج فيها لاتباع كل المعلومات الوقائية».

وعن موعد الوصول لذروة الفيروس، أوضح أن الدولة ستصل إلى الذروة عند الثبات على هذه الأرقام فترة ثم انخفاضها مرة أخرى، مؤكدًا أن الدولة ستستمر في المتابعة والترقب حتى الوصول إلى منحنى يهبط بصورة واضحة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفًا و222 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 21 ألفًا و238 متعافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك