قيادات عمالية تدين قرار «أبو عيطة» بحل «اتحاد نقابات عمال مصر» - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


مؤكدين مخالفة الوزير لوعوده..

قيادات عمالية تدين قرار «أبو عيطة» بحل «اتحاد نقابات عمال مصر»

كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة
سهام شوادة
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2013 - 2:20 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2013 - 2:20 م

استنكرت العديد من القيادات العمالية، وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة بالتدخل في شئون التنظيم النقابي، بعد قيامه بإصدار قرار بحل مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والإطاحة برئيسه جبالي المراغي والقيادي الإخواني يسري بيومي؛ وذلك رغم وعوده بعدم التدخل في شئون التنظيم النقابي.

وذكرت مصادر، أن أبو عيطة لجأ إلى التقدم بمذكرة لمجلس الوزراء؛ للمطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد العمال بناء على الأحكام الصادرة ببطلان انتخابات اتحاد نقابات عمال مصر، واعتمد المجلس المذكرة أول أمس، ووافق على حل مجلس إدارة الاتحاد.

وقال جبالي المراغي، الرئيس السابق للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه سيعقد، اليوم السبت، جمعية طارئة لنقابة النقل البري، التي مازال يترأسها، وسيكشف عن تسجيلات صوتيه حول حقيقه ما حدث.

وأضاف المراغي، أن مخطط الانقلاب اتضح من خلال تعمد أبو عيطة منعه من حضور الحوار المجتمعي حول قانون النقابات العمالية، حيث علل وقتها موظف الأمن منع المراغي من الدخول بحجة أن اسمه ليس مدرجا ضمن قائمة الحضور.

من جانبه، أعرب حكيم يحيى نائب رئيس ائتلاف العاملين بالسياحة، عن اعتراضه على قرار الإطاحة برئيس اتحاد العمال، مطالبا القيادات العمالية بإنقاذ الاتحاد، على حد وصفه، من تدخل وزير القوى العاملة في شئون التنظيم النقابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك