محافظ أسوان يستجيب لمطالب أكثر من 30 مواطنا ومواطنة خلال اللقاء الجماهيري - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يستجيب لمطالب أكثر من 30 مواطنا ومواطنة خلال اللقاء الجماهيري

حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 2:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 2:56 م

استجاب محافظ أسوان أشرف عطية، لمطالب أكثر من 30 مواطنًا ومواطنة وأسرة خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي.

كما شهد اللقاء الجماهيري واقعة هروب حالتين بعد إجراء التحليل الخاص بالكشف عن متعاطي المخدرات قبل عرض مطالبهم، وذلك ضمن منظومة لقاء المواطنين وهما "عدلي . م . ب ، ومحمود .ف . ن".

فيما استجاب المحافظ لمطلب الشاب "أحمد . م . أ" بعد التأكد من سلبية نتيجة التحليل، وعدم تعاطيه المخدرات، والمتمثل في تخصيص محل له في إحدى السويقات لتوفير مصدر رزق ثابت له بعد خروجه من السجن وقضاء العقوبة لمدة 7 سنوات.

وخلال اللقاء الجماهيري أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بصرف إعانات مالية عاجلة تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 جنيه من مبادرة "الناس لبعضهم" ، بجانب صرف مديرية التضامن الاجتماعي 500 جنيه شهريًا لمدة 6 أشهر لحالات تعاني من عدم تفعيل فيزا معاش تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تسليم كراتين تضم مواد غذائية وسلع أساسية تلبى متطلبات الحياة اليومية، فضلاً عن إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات المرضية، مع توفير الفحص والعلاج المجاني وسماعة أذن لحالات أخرى تعاني من أمراض مزمنة مثل السرطان والقلب وضمور المخ وعدم القدرة على السمع.

وكلف مبادرة الناس لبعضهم بإدراج عدد من الفتيات ضمن منظومة تجهيز العرائس لتخفيف أعباء وتكلفة الزواج عن أسرهم، علاوة على قيام رئيس مركز ومدينة أسوان بتخصيص بايكات ومحلات في السويقات الجديدة لبعض حالات الشباب الذى يعانى من البطالة، وهو الذي يتوازى مع قيام مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل لحالات أخرى في القطاع الخاص.

ووجه أشرف عطية بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد من السيدات الغارمات بعد تعثرهم في سداد المتأخرات والمديونيات التي عليهم لبعض البنوك وجمعيات إقراض المشروعات الصغيرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك