طب عين شمس تستقبل 60 طالبا من جامعة الطفل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طب عين شمس تستقبل 60 طالبا من جامعة الطفل

عمر فارس:
نشر في: الخميس 7 سبتمبر 2023 - 11:02 ص | آخر تحديث: الخميس 7 سبتمبر 2023 - 11:02 ص

استقبلت صباح اليوم كلية الطب بجامعة عين شمس برئاسة علي الأنور عميد الكلية، وهالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مجموعة من طلاب جامعة الطفل بلغ عددهم ٦٠ طفلا، وذلك بتنسيق مصطفى الشاهد بقسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات منار اللبان بقسم طب المجتمع والبيئة زينب أشرف بقسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات.

توجه الطلاب لمدرج البنهاوى بالكلية للأستماع لعدد من المحاضرات التوعوية والتعريفية، حيث استهل مصطفى الشاهد الزيارة بتعريف الأطفال بكلية الطب والأقسام والتخصصات المختلفة بها كذلك شرح واستفاض للأطفال عن جسم الإنسان السليم، كذلك ساعد الأطفال للتفرقة بين المواد الأدبية والمواد العلمية، مشيرا إلى أن الفلسفة والمنطق أساس العلوم كلها.

وتطرقت منار اللبان للحديث عن النظافة الشخصية وأهميتها فى الوقاية من الأمراض وتعليم الأطفال طريقة تنظيف الأيدى و غسل الأسنان.

ونصحت زينب أشرف الأطفال بالغذاء الصحى موضحة أهميته فى بناء الجسم وكيفية الحفاظ على جسم صحى سليم قوى.

كما أوضحت التعريف بالمناعة وأهميتها فى وقاية الجسم من الأمراض والغذاء الصحى المفيد للأطفال وتوضيح أنواع المواد الغذائية المختلفة التى يحتوى عليها الغذاء وفوائدها للجسم وذلك فى حوار بناء مع الأطفال.

ومن ضمن فعاليات الزيارة تقسيم الأطفال إلى ٣ مجموعات لاصطحابهم لاستوديو التعليم الإلكترونى بالكلية، حيث يتم تصوير حالات مرضية وتعليم الطلاب عليها.

وزيارة معمل المحاكاة وشرح فكرته للأطفال حيث يحتوى المعمل على مجسمات لجسم إنسان كامل مجهزة للتدريب الطلاب بشكل يحاكى الواقع.

جدير بالذكر إن هذه الفعاليات تعد استئناف للمرحلة السادسة، التي بدأت أنشطتها في مطلع أغسطس الجاري وتمتد حتى آخر سبتمبر وأن فريق عمل إدارة المنح والمشروعات بالجامعة هو المنوط به كل الإجراءات التنظيمية والإشرافية، حيث يتولى الحفاظ على سلامة الأطفال من خلال استلام وتسليم الأطفال بمدرج كلية العلوم ومصاحبتهم طوال فترة الفعاليات في الكليات المختلفة للعمل على تذليل أي صعوبات تواجه منسقي الكليات، بالإضافة إلى متابعة كل العمليات اللوجستية والمالية والإدارية لجامعة الطفل الممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وبعد انتهاء اليوم عاد الأطفال بأتوبيس جامعة عين شمس إلى مقر التقائهم بكلية العلوم لتسليم الأطفال إلى أولياء أمورهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك