لقاءان مرتقبان لرئيس كوريا الجنوبية مع نظيره الروسي ونائب الرئيس الأمريكي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاءان مرتقبان لرئيس كوريا الجنوبية مع نظيره الروسي ونائب الرئيس الأمريكي

سول- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 10:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 10:22 ص

أعلن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، اليوم الأربعاء، أن مون سيجري محادثات ثنائية مع كل من نظيره الروسي فلاديمير بوتين ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" ومنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "آبيك" في الفترة من 13 إلى 18 شهر نوفمبر الجاري.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن بيان للقصر الرئاسي الكوري الجنوبي أن "مون" سيجتمع أيضا مع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، وأن الحكومة تحضر لإجراء محادثات ثنائية بين مون ونظيره الصيني شي جين بينج.

من جانبه، قال النائب الثاني لمستشار الأمن القومي للمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي نام كوان-بيو اليوم، إن اللقاءين يهدفان إلى مناقشة تعزيز التعاون والصداقة مع روسيا وأستراليا، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، كما ستجري الحكومة تنسيقا مع الجانب الأمريكي لعقد لقاء بين الرئيس الكوري الجنوبي ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

ومن المقرر أن يحضر مون الدورة الـ20 لقمة كوريا الجنوبية وآسيان والدورة الـ21 لقمة آسيان زائد ثلاثة: "كوريا الجنوبية والصين واليابان" والدورة الـ13 لقمة شرق آسيا، في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الجاري في سنغافورة، فضلا عن حضوره الدورة الـ26 لقمة آبيك في الفترة من 17 إلى 18 نوفمبر الجاري في بابوا غينيا الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك