توقعات بحالة طقسية سيئة تضرب الإسكندرية وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


توقعات بحالة طقسية سيئة تضرب الإسكندرية وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:28 ص

أصدرت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي في الإسكندرية، بيانا اليوم الثلاثاء، أشارت فيه إلى تداعيات طقسية سيئة تضرب المدينة، مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة والرمال سرعتها ما بين 50 إلى 70 كم في الساعة، وأمواج عالية تصل إلى 5 أمتار وحدوث اضطرابات بحرية مع فرص لسقوط الامطار، تبدأ من اليوم الثلاثاء إلى الخميس المقبل.

وأهابت غرفة الأمطار، بالمواطنيين توخي الحيطة والحذر بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وتقليل سرعة السيارات، وعدم الوقوف تحت اللافتات على الكورنيش، وتجنب السير تحت البلكونات القديمة والمتهالكة.

وبدوره، تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تمركزات عربات تصريف المياه على مستوى الأحياء، مشددا على رفع حالة التأهب اللحظي بجميع الجهات المختصة بشركة الصرف الصحي والأجهزة المعنية واتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم استقرار الأحوال الجوية والتغييرات المناخية المتقلبة المفاجئة مع استمرار انعقاد غرفة العمليات.

ومن جانبه، رفع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، حالة الطوارئ بالشركة منذ يوم السبت الماضي تحسبا لموجة الطقس السيئ، مشددا على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، مناشدا المواطنيين بالإبلاغ عن أي بلاغات على رقم الخط الساخن للشركة ١٧٥ من أي خط أرضي.

وقال رئيس الشركة، في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، اليوم الثلاثاء، إنه تم الدفع بنحو 32 بدالة و106 من سيارات الكسح، و4 سيارات سيول، في المناطق الساخنة، متابعا مواقع المصبات، ومناطق خدمة محطات الرفع التي تصب على محطة التنقية الشرقية، وخطط الإحلال والتجديد لشبكات ومحطات الشركة.

وفي السياق ذاته، تابع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الثلاثاء، حالة محطات الصرف الصحي ورفع كفائتها، ومراجعة الطاقات الاستيعابية وخطط تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي، ورفع كفاءة المحطات بنطاق المحافظة.

وشدد رسلان، خلال تفقده لمحطات الصرف الصحي في الإسكندرية، على وضع حلول عاجلة للمناطق الساخنة وزيادة أعداد المعدات والبدلات فى منطقة سموحة، ومراجعة أماكن تصريف الأمطار مع أعمال التطوير المستمرة بطريق الكورنيش، معلنا إمداد المحافظة بالمعدات لمواجهة تداعيات الطقس السيئة.

وأكد رئيس الشركة القابضة، على ضرورة المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجات الاستعداد القصوى خلال فترة النوات، ومراجعة أماكن تمركزات المعدات والبدالات، وتطهير شنايش وبالوعات الأمطار بصفة مستمرة قبل وأثناء النوات في فترات توقف الأمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك