توقيع خطاب مع شركة سنغافورية لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه في قناة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع خطاب مع شركة سنغافورية لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه في قناة السويس

الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:13 م
وقّع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مساء الثلاثاء، خطاب نوايا مع شركة هايفلكس المحدودة السنغافورية، لإقامة محطتي توليد كهرباء، وتحلية مياه في المنطقة الاقتصادية للقناة.

وقال «درويش»، في مؤتمر صحفي عقب التوقيع، إني أشعر اليوم اني مثل لاعب الكرة الذي احرز هدفا في حين ان من صنع هذا الهدف وعمل عليه هو الفريق مهاب مميش الذي اشكره بشدة.
ومن المعلوم إن قدرة محطة الكهرباء 457 ميجاوات، ومحطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، مضيفًا أن موقعهما سيكون في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.
تبلغ قيمة الاتفاقية 500 مليون دولار وأنه من المقرر ان ينتهي العمل في انشاء محطة التحلية وتوليد الكهرباء فترة ما بين 20 إلى 28 شهرا.
وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية للتعاون مع سنغافورة في مجال تحلية المياه وتوليد الكهرباء والبنية المعلوماتية، لافتا إلى أن خطاب النوايا بداية حقيقية للمشروع، يليه توقيع العقد بعد المراجعات القانونية.
وقد علقت رئيس الشركة السنغافورية أوليفيا لام، إنها زارت منطقة قناة السويس الاقتصادية، وإنها تملك إمكانات استثمارية هائلة واعدة ، وأنها سعيدة بتلك الشراكة المصرية السنغافورية، مضيفة أن شركتها تعد من أكبر شركة تحلية مياه في العالم، وهذا هو الاستثمار الأول لها في مصر.
حضر التوقيع وزير التجارة والصناعة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ونائب رئيس الوزراء السنغافوري وسفير سنغافورة في مصر ومساعد وزير الخارجية المصري لشئون اسيا والعديد من قيادات الشركة السنغافورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك