فيديو.. رئيس الوزراء: مستعدون لتطوير مجموعة من الحوافز الجديدة لتشجيع التعليم الفني - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس الوزراء: مستعدون لتطوير مجموعة من الحوافز الجديدة لتشجيع التعليم الفني

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 7:16 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 7:16 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تدعم قطاع الصناعة بشكل كبير، مشيرًا إلى إجرائه جولات تفقدية كل أسبوع، لعدد من المنشآت الصناعية التابعة للقطاع الخاص.

وأضاف خلال كلمته ضمن احتفالية افتتاح جامعة السويدي للتكنولوجيا بمدينة العاشر من رمضان، مساء الاثنين، أن الدولة حريصة على دعم القطاع الخاص ودوره لتحقيق التنمية الصناعية في مصر.

ولفت إلى أن «الدولة تدعم القطاع الخاص في قيادة عملية تطوير التعليم الفني قبل الجامعي وإنشاء الجامعات التكنولوجية؛ لأن النهضة الصناعية تبدأ بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي».

وأشار إلى «إبرام شراكات مع القطاع الخاص لتأهيل ورفع وإعادة تطوير العديد من المدارس الفنية، وإنشاء مجموعة من المدارس الجديدة بالكامل».

وأكمل: «كل التجارب التي تمت أكدت لنا أننا راهننا على نموذج الشراكة الناجح، وكل المدارس الفنية التي يتم تشغيلها وإدارتها بالقطاع الخاص نموذج نجاح ونقطة مضيئة في الدولة المصرية».

وذكر أن جامعة السويدي للتكنولوجيا ستستوعب 15 ألف طالب، معقبًا: «هذا رقم جيد جدًا، ولكن في خضم العدد الكبير من الطلاب بمصر، فنحن نحتاج عشرات الجامعات من هذا النموذج».

واستطرد: «بعض خريجي المدارس اللغات والمدارس الأجنبية مقتنعون بهذا النوع من التعليم؛ لأن لديه آفاق غير محدودة من فرص العمل، والدولة المصرية حريصة على دعم تلك النماذج بصورة كبيرة وتطوير مجموعة من الحوافز الجديدة لتشجيع هذا النوع من التعليم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك