فيديو.. مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا المسجلة أقل من الفترات الماضية - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

فيديو.. مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا المسجلة أقل من الفترات الماضية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:26 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن إصابات كورونا المسجلة أقل من الفترات الماضية، محذرًا في الوقت نفسه أن «كوفيد – 19» مستمر في الانتشار على مستوى العالم.

وناشد تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، المواطنين الاستمرار بشدة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباعها في أماكن التجمعات والمنازل والمدارس والجامعات.

وأضاف أن الدولة والوزارات المعنية بذلت جهدًا كبيرًا لترتيب الأوضاع بشأن عودة الدراسة في التعليم ما قبل وبعد الجامعي، مؤكدًا أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة بذلت جهودًا مضنية لضمان سلامة الطلاب والتلاميذ في المدارس والجامعات والمعلمين والعاملين في المجال كأولوية أولى.

وأكد أن الدولة تسعى في المقام الأول لأمان وسلامة وحياة المواطن المصري، مشيدًا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بزيادة القوافل والوحدات الطبية.

وأشار إلى أن مصر مستمرة في إجراء الأبحاث الطبية المعملية والإكلينيكية السريرية، موضحًا أن الجهات العلمية لا تبرز أو تعلن أي خبر علمي بدقة إلا بعد الانتهاء من الدراسة أو التجربة، وتصبح لها نتائج علمية واضحة قبل القول بوجود لقاح أو دواء.

وذكر تاج الدين، أن العالم يجري عدة مئات من الأبحاث لإنتاج أنواع أخرى من اللقاحات وأدوية تؤثر على فيروس كورونا والطفرات الجديدة له، قائلًا إن إعلان الأمر إعلاميًا أو علميًا مرتبط بوضوح النتيجة النهائية.
شاهد هنا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك