نائب: نظرة مصر لحقوق الإنسان تحوي الجوانب كافة.. واسعة وشاملة - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

نائب: نظرة مصر لحقوق الإنسان تحوي الجوانب كافة.. واسعة وشاملة

 محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 10:19 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 10:19 م

قال محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر كان لها إسهام واضح في فكرة التعامل مع جائحة كورونا، وفي الوقت نفسه الأخذ في الاعتبار حقوق الإنسان بهذا الشأن.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الخميس، أن مصر كانت سابقة لجائحة كورونا بمبادرات رئاسية متعلقة بالحق في الصحة، مؤكدًا نجاح مصر في التصدي للفيروس، وهو ما يتضح في عدد الإصابات والشفاء.

وذكر أن ملف حقوق الإنسان أوسع كثيرًا من حصره في فكرة الحقوق المدنية والسياسية رغم أنهما أمرين أصيلين للمواطن، لكن لا تكتمل منظومة حقوق الإنسان إلا بالأخذ في الاعتبار حقه في التنمية والصحة والتعليم والحياة الكريمة بشكل عام، مؤكدًا أن نظرة مصر لحقوق الإنسان واسعة تشمل الجوانب كافة ولا تقتصر على أحدها رغم أهمية كل منها على حدة.

وأوضح أن مصر تنظر إلى ملف حقوق الإنسان نظرة شاملة، رغم أنها واحدة في العالم أجمع، ذاكرًا أن أولويات مصر في هذا الشأن تتعلق بأولويات احتياجات المواطن المصري بشكل عام.

وانطلق، صباح اليوم الخميس، مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة كورونا.

وشهد المؤتمر حضورًا رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافةً إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك