مدير عام أوقاف القدس: ما حدث بالمسجد الأقصى محزن ومؤلم - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مدير عام أوقاف القدس: ما حدث بالمسجد الأقصى محزن ومؤلم

اقتحام قوات الاحتلال للأقصى المبارك
اقتحام قوات الاحتلال للأقصى المبارك
هديل هلال
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 4:06 م

علق مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس عزام الخطيب، على المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، أمس الجمعة، قائلًا إنه مشهد محزن ومؤلم.

وقال الخطيب، خلال تصريحات لفضائية «الغد»، اليوم السبت، إن المشهد مؤلم في ظل ما يشهده المسجد الأقصى من ليالٍ فضيلة تتمثل في العشر الأواخر من رمضان وحضور جمع كبير من المصلين، مشددًا على أهمية تجنيب المسجد الأقصى أي أفعال غير الصلاة والعبادة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة المغرب، أمس الجمعة.

وأغلق الاحتلال بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 205 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

من جهته، حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس الحكومة الإسرائيلية «المسؤولية الكاملة» عما يجري في مدينة القدس عموماً والمسجد الأقصى خصوصاً.

وحثت الأمم المتحدة إسرائيل، الجمعة، على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل جرائم حرب، فيما أدان مجلس التعاون الخليجي استمرار إسرائيل في عمليات التهجير والاستيطان بالقدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك