الفخرانى لـ«الشروق»: لن أعرض «ليلة من ألف ليلة» فى رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفخرانى لـ«الشروق»: لن أعرض «ليلة من ألف ليلة» فى رمضان

الفنان يحيى الفخرانى
الفنان يحيى الفخرانى
كتب- أحمد فاروق:
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:56 م
- أوقفنا البروفات مؤقتا حتى يتحدد موعد جديد للافتتاح.. وشركة المقاولات تعهدت بتسليم المسرح غدا

 

كشف الفنان يحيى الفخرانى، أنه متوقف حاليا عن الاستمرار فى بروفات مسرحيته الجديدة «ليلة من ألف ليلة»، والتى كان مقررا ان تفتتح على خشبة المسرح القومى 10 رمضان الحالى، وتم تأجيلها لأسباب تتعلق بعدم انتهاء شركة المقاولات المسئولة عن التطوير من بناء السور المحيط بالمسرح.

وقال الفخرانى لـ«الشروق» إن الشركة وعدت بأن تنتهى من كل أعمال التطوير وتسلم المسرح بشكل كامل غدا الخميس، بعد ذلك سيتم تحديد موعد جديد لافتتاح العرض، وتعود البروفات مره أخرى.

وأكد الفخرانى، أنه لن يعرض ولا ليلة من المسرحية فى شهر رمضان، وأنه حتى الآن لم يتم تحديد إذا كان العرض سيبدأ فى إجازة عيد الفطر المبارك أم بعدها مباشرة.

وعلق الفخرانى على تأخير افتتاح العرض بجملة «لعله خير»، موضحا أن الظروف التى مرت بها مصر أخيرا من اغتيال النائب العام وسقوط شهداء من الجيش فى هجوم الإرهابيين على مدينة الشيخ زويد، كان سيجبره على إيقاف العرض احتراما للدماء التى سقطت.

كان الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى، قد أكد أن عدم وجود ميزانية لبناء السور المحيط بالمسرح، هو السبب الوحيد وراء تأجيل مسرحية «ليلة من ألف ليلة».

وأكد إسماعيل، أن عدم انتهاء شركة المقاولات من جميع الإنشاءات قبل موعد تسليم المسرح ديسمبر الماضى، بأن الاتفاق على تطوير المسرح القومى من البداية لم يشمل بناء سور حول المسرح وأخر أعلى كوبرى الأزهر، وهى الإجراءات التأمينية التى طلبتها وزارة الداخلية والحماية المدنية، بعد افتتاح المسرح نتيجة أعمال العنف والإرهاب التى تشهدها مصر أخيرا، مضيفا عندما تم حرق المسرح القومى عام 2008 لم يكن فى مصر إرهاب، وبالتالى لم يكن هناك حاجة لبناء هذا السور.

وخلال جولته الأحد الماضى، شدد الدكتور عبدالواحد النبوى وزير الثقافة، على سرعة إنهاء الأعمال والملاحظات الخاصة باللجان وإنشاء السور الخارجى للمسرح القومى بالعتبة، وهو ضمن إجراءات الحماية اللازمة لتأمين المبنى، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا مع رئيس البيت الفنى للمسرح والاستشارى، لتحديد موعد الاستلام النهائى وتشغيل المسرح.

وأكد الوزير، أنه عقب انتهاء الأعمال سيتم الإعلان عن موعد افتتاح العرض الذى يعد عودة للفنان يحيى الفخرانى إلى خشبة المسرح بعد سنوات.

«ليلة من ألف ليلة» تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسى وإخراج محسن حلمى، ويشارك فى البطولة الفنانان لطفى لبيب، وهبة مجدى، والمطرب محمد محسن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك