أحمد موسى: برلمان دول البحر المتوسط يسلم درع جائزة بطل السلام للرئيس السيسي - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: برلمان دول البحر المتوسط يسلم درع جائزة بطل السلام للرئيس السيسي

أحمد موسى
أحمد موسى
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:27 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن برلمان دول البحر المتوسط، الذي يضم ٣١ دولة، أعلن في اجتماعه الجاري الآن بمدينة براجا البرتغالية، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجائزة بطل السلام.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الأربعاء، أن وائل النجار، سفير مصر في لشبونة، تسلم درع الجائزة نيابة عن الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن السفير نقل رسالة تقدير وشكر وامتنان على هذ التقدير والتكريم من الرئيس السيسي؛ لجميع الدول أعضاء برلمان دول البحر المتوسط.

وفي أبريل الماضي، أعلن برلمان البحر المتوسط اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمنحه جائزة برلمان البحر المتوسط لعام 2024 بعنوان «بطل السلام»، عرفانًا وتقديرًا لقيادته الحكيمة وتفانيه ودوره المحوري في صنع السلام والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وأكد البرلمان في بيان أن اختيار الرئيس السيسي للفوز بجائزة عام 2024 جاء تقديرًا لجهوده البارزة والمتواصلة من أجل الوصول لوقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة، وتقديم وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وفتح أفق حقيقي للوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يتوافق مع الشرعية الدولية والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة.

وثمّن برلمان البحر المتوسط قيادة الرئيس السيسي ودوره الذي لا غنى عنه في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة؛ كما حيا رفضه لأي مساعٍ لتهجير الشعب الفلسطيني، وجهوده المتواصلة لمنع المزيد من تصعيد القتال أو توسعه إلى مناطق جديدة، بما يجنب شعوب المنطقة والعالم ويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك