التحرش الجنسي.. عرض مستمر مع سائقي تطبيقات النقل الذكي في مصر - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحرش الجنسي.. عرض مستمر مع سائقي تطبيقات النقل الذكي في مصر

نهاد القادوم ومحمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 9:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:05 م

أصبحت حوادث التحرش والاعتداء الجنسي من سائقي تطبيقات التوصيل، عرض مستمر، ففي فصل جديد حاول أحد سائقي تطبيق أوبر الشهير الاعتداء الجنسي على فتاة وهتك عرضها وتهديدها بالقتل باستخدام سلاح أبيض "كتر" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وذلك بعد شهور من واقعة وفاة "حبيبة الشماع"، التي قضت المحكمة على المتهم بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

ولم يقتصر الأمر على سائقي ذلك التطبيق، فقد ألقت قوات أمن الجيزة، القبض على سائق بأحد تطبيقات التوصيل "تطبيق دي دي"، لاتهامه بالتحرش بطالب خلال توصيله إلى منزله في كومبوند بمدينة 6 أكتوبر.

• تطبيق أوبر

تباشر نيابة شرق القاهرة، التحقيق في واقعة محاولة سائق بإحدى تطبيقات التوصيل "تطبيق أوبر" الاعتداء الجنسي على فتاة وهتك عرضها وتهديدها بالقتل باستخدام "كتر" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر.

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أمس، القبض على السائق المتهم في الواقعة، وأمرت النيابة بعرضه، اليوم الأربعاء، على الطب الشرعي لإجراء تحليل لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

وأشارت التحريات إلى ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالقاهرة من إحدى الفتيات مفاده تعرضها لحالة تعدي جنسي وهتك عرض بعد استقلالها سيارة تابعة لشركة أوبر من كومباوند بمنطقة التجمع الخامس، في اتجاهها لمنطقةالشيخ زايد بالجيزة، السبت الماضي، حيث توقف السائق أثناء سيرهما بمنطقة خالية بنطاق قسم شرطة مدينة نصر، وحاول الاعتداء عليها جنسيًا.

وأضافت التحريات أنه عند مقاومة المجني عليها للمتهم هددها بالقتل باستخدام "كتر" مما أدى لحدوث جرح قطعي في يدها، إلا أنه فوجئ بمرور سيارة أخرى خلال استغاثة الفتاة المجني عليها وصراخها؛ فحاول الإمساك بها إلا أنها تمكنت من فتح باب السيارة والنزول منها؛ مما أصاب المتهم بالذعر والخوف؛ فلاذ بالفرار.

وكانت نيابة شرق القاهرة قد قررت صرف سائق آخر من سراياها بعدما تبين براءته من الواقعة وبعد تفريغ كاميرات المراقبة داخل السيارة الخاصة به، وكذا مواجهته بالفتاة المجني عليه بعد إنكاره لارتكاب الواقعة، حيث تبين أن المتهم بالواقعة سائق آخر يدعى حسن، وجاء ذلك الخطأ بسبب تغيير التطبيق آليًا السائق والسيارة الموجهين لمكان الكمبوند بعد إلغاء السائق الذي تم القبض عليه لطلب الرحلة.

• تطبيق كريم

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على سائق بتطبيق كريم لارتكابه فعل فاضح خلال استقلال موظفة السيارة التي يعمل عليها في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس.

وكلفت نيابة التجمع الخامس، المباحث الجنائية بسرعة الانتهاء من التحريات النهائية حول الواقعة.

وأكدت التحريات بعد فحص الأجهزة الأمنية بالقاهرة لفيديو صورته المجني عليها "روان.ب" أن المتهم قام بحركات جنسية مشينة خلال استقلال المجني عليها السيارة ووجودها في المقعد الخلفي، في اتجاه خط سير الرحلة وبعد انتقالهما من منطقة مسكن المجني عليها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، ووصولهما شارع التسعين بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، حيث أخرج عضوه الذكري وقام بالاستمناء في حضورها، وعندما نهرته لم يستجب لها؛ فصورته بهاتفها المحمول مع استمرارها بالصراخ، حتى اضطر أن ينزلها من السيارة، ولاذ بالفرار.

وأضافت التحريات أنه بسؤال المتهم عن الواقعة وبمواجهته بالفيديو الذي صورته المجني عليها وأقوالها؛ أقر بارتكابه الواقعة مبررًا ذلك بقوله: "أنا كنت تعبان".

وذكرت التحريات أن المتهم عمره 24 سنة، يعمل سائق، ويسكن بدائرة قسم شرطة المطرية، وأن المجني عليها عمرها 24 سنة، وموظفة بإحدى الشركات، حيث قالت في البلاغ أنها لاحظت أثناء استقلالها السيارة عن طريق استخدامها تطبيق كريم بعض الريبة على المتهم وعدم اتزانه وفوجئت أثناء سيرهما بشارع التسعين بقيامه بالكشف عن منطقة حساسة من جسده، وفعله لحركات جنسية خادشة للحياء؛ فقامت على الفور بالصراخ ونهره مع تصويره بهاتفها المحمول؛ فأوقف السيارة وقام بإنزالها؛ فاتصلت بشرطة النجدة بالقاهرة وأبلغت عن الواقعة، وأمكن تحديد المتهم والقبض عليه.

• تطبيق دي دي

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على سائق بإحدى تطبيقات التوصيل "تطبيق دي دي"، لاتهامه بالتحرش بطالب خلال توصيله إلى منزله في كومبوند بمدينة 6 أكتوبر.

وتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد تعرض طالب يبلغ من العمر 15 عاما، للتحرش من سائق تطبيق "دي دي" يبلغ من العمر 49 سنة، خلال توصيله إلى منزله داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وتم القبض على المتهم الذي تم التحفظ عليه من قبل أمن الكموند عقب استغاثة الطفل لحين وصول الأمن، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

• واقعة حبيبة الشماع

واقعة مروعة كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيلها بعدما ألقت فتاة نفسها من سيارة لدى تطبيق أوبر للنقل الخاص في طريق السويس بدائرة قسم شرطة الشروق بمحافظة القاهرة مما أدى إلى وفاتها عقب دخولها المستشفى.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في أبريل الماضي، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف الفتاة حبيبة الشماع بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

بدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة المقيمة بالتجمع الأول، مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعى.

ووجهت النيابة للمتهم تهم الشروع في خطف الفتاة بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وذكرت النيابة العامة أن أول من شاهد المجني عليها وحاول إسعافها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، شهد بأن الفتاة قالت له أن "السائق المتهم أراد خطفها، وقالت له نصًا أوبر كان عايز يخطفني".

وبحسب تحقيقات النيابة، شهد الممثل القانوني لشركة أوبر بأن المتهم أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

وأفاد أحد شهود الواقعة، مقيم بالمنطقة، بأنه حال سيره بطريق السويس شاهد المُصابة حال قفزها من باب خلفي لسيارة كانت تستقلها في أثناء سيرها على الطريق، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قفزت من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وحددت أجهزة الأمن مكان السائق وتبين أن له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر، فوجئ بقيام الفتاة بالقفز من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك