الأسبوع المقبل.. سفر أولى بعثات لجان معاينة سكن الحج السياحى - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسبوع المقبل.. سفر أولى بعثات لجان معاينة سكن الحج السياحى

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: السبت 8 يوليه 2017 - 3:21 م | آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2017 - 3:21 م

- الأحد.. اجتماع للجنة العليا للحج.. والسيسى: الشركات تواجه مشكلة فى توفير أتوبيسات الحج البرى
قال محمد شعلان، رئيس الإدارة المركزية لقطاع شركات السياحة: إن الأسبوع المقبل سيشهد بدء سفر أولى بعثات لجان معاينة سكن الحج السياحى والبرامج المقدمة من الشركات لمستويات الحج المختلفة.

وتتولى هذه اللجان مطابقة مواصفات السكن الذى تعاقدت معه الشركات مع ما جاء فى البرامج التى قدمتها لوزارة السياحة، وتعاقدت عليها مع العملاء، فضلا عن مراجعة مسافة السكن من الحرم ومطابقتها مع البرنامج المقدمة.

وأشار شعلان فى تصريحات خاصة لـ «الشروق» إلى أن الوزارة طلبت من مؤسسة الطوافة البدء فى إجراءات المعاينة مبكرا، «لأنه كلما زادت المدة المتاحة أمام لجان المعاينة يكون أفضل بحيث تتمكن الشركات من تعديل أى مخالفة تحدث».

ومن جانب آخر قال شعلان: إنه عقب الانتهاء من إجراء المعاينة تبدأ الشركات فى وضع العقود والبرامج التى تنفذها على المسار الإلكترونى للحج بحيث يتم مراجعاتها من الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة ستجتمع غدا الأحد لبحث عدد من الأمور المتعلقة ببرامج الحج منها بحث طلبات التضامن بين شركات الحج المنفذة لنفس البرنامج.

وقال باسل السيسى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن الاجتماع سيناقش آلية منح التأشيرات لموظفى الشركات، وكيفية إجراءات التوثيق وموعد السفر المسئولين عن المعاينة.

ولفت السيسى إلى وجود مشكلة بدأت تواجه الشركات التى تنظم برامج الحج البرى، تتمثل فى عدم توافر أتوبيسات لنقل الحجاج، بعد ارتفاع أسعار إيجار الأتوبيسات التى أقرتها الضوابط» و«حتى موديل 2009» بمقدار الضعف عما كانت عليه العام الماضى.

وقال السيسى: إنه كان يجب أن يتم الالتفات إلى هذا الموضوع بأن يتم السماح للشركات بإيجار سيارات من الجانب السعودى لنقل الحجاج من مصر، أو السماح بتشغيل سيارات بموديلات أقل من 2009.

ومن جانب آخر أعلنت غرفة شركات السياحة، فتح باب تلقى طلبات التضامن بين الشركات المنفذة لرحلات الحج هذا العام، اليوم، والتى تستمر حتى 15 يوليو الحالى، على موقع وزارة السياحة «موقع خدمات الحج والعمرة» للسير فى إجراءات الحصول على نموذج المعاينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك